رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أخطاء ارتكبها مسئولو اتحاد الكرة خلال المؤتمر الصحفى لتقديم إيهاب جلال

مؤتمر تقديم إيهاب
مؤتمر تقديم إيهاب جلال

واصل مسئولو اتحاد الكرة برئاسة جمال علام مسلسل ارتكاب الاخطاء المتوالية منذ تولى هذا المجلس مقاليد الأمور مطلع العام الجارى، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد، ظهر أمس الأحد، بمقر اتحاد الكرة لتقديم إيهاب جلال، المدير الفنى للمنتخب الوطنى.

ويرصد "الكابتن" الاخطاء التى ارتكبها مسئولو الجبلاية فى التقرير التالى:

1-غياب حازم 

فشل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة فى إقناع حازم إمام عضو المجلس بحضور المؤتمر الصحفى، برغم يقينهم بأن عدم حضور نجم الزمالك السابق سيثير الكثير من التساؤلات لدى الجميع، خاصة فى ظل رفض حازم غمام اسناد مهمة قيادة المنتخب الوطنى لإيهاب جلال، وضرورة الاعتماد على مدير فنى أجنبى يكون لديه مشروع للفراعنة حتى مونديال 2024.

ورغم حضور حازم إمام الجلسة التى عقدها المجلس مع الجهاز الفنى، فإن تمسك برأيه فى عدم التواجد خلال المؤتمر الصحفى، ليؤكد رسالته الرافضة لتولى إيهاب جلال تلك المهمة، وعدم استعداده للإشراف على المننتخب الوطنى طوال فترة تواجد إيهاب جلال.

 

2- سلب الحقوق

تعمد جمال علام رئيس اتحاد الكرة سلب حقوق الصحفيين الذى تواجدوا لمتابعة المؤتمر الصحفى من خلال منع أى صحفى من توجيه سؤال مباشر لإيهاب جلال المدير الفنى الجديد للفراعنة، برغم إنه حق شرعى للصحفيين الذى حضروا من أجل توجيه أسئلة مباشرة للمدير الفنى الجديد لمنتخب مصر.

وقام مسئولو الجبلاية بجمع بعض الأسئلة المكتوبة من الصحفيين وإبلاغهم بعدم إتاحة الفرصة أمامهم للأسئلة المباشرة، حيث قام جمال علام بمراجعة جميع الأسئلة وحجب الكثير من الأسئلة المكتوبة لبعض الصحفيين بعد مراجعتها، فى تصرف غريب.

 

3- سر إنهاء المؤتمر

لم يستغرق المؤتمر الصحفى الخاص بتقديم المدير الفنى لمنتخب مصر أكثر من نصف ساعة، فى بادرة هى الأولى من نوعها؛ بسبب عملية التضييق التى قام بها مسئولو الجبلاية على الصحفيين ومراسلى القنوات الفضائية الذين حضروا لمتابعة المؤتمر، برغم الزحام الشديد ووجود العديد من الأسئلة التى لم تجد إجابات لها.

وسرعان ما تم إنهاء المؤتمر الصحفى بشكل لا يليق بطريقة تقديم مدرب منتخب مصر، وكأن هناك شيئًا يريد رجال الجبلاية التطرق له أو مناقشته خلال المؤتمر الصحفى.

 

4- توتر غريب

ظهر إيهاب جلال المدير الفنى للمنتخب الوطنى متوترًا للغاية لدرجة أن بعض الكلمات لم تكن قادرة على الخروج من فمه، برغم مواجهة عدد قليل من الصحفيين فى قاعة صغيرة داخل مقر الجبلاية، وهو ما يصعب من مهمته فى مواجهة آلاف الجماهير فى المدرجات فى حال تعرضه للارتباك خلال مباريات الفراعنة وعدم قدرته على التخلص من التوتر والتفكير فى إدارة المباراة.

وجاءت الإجابات عن الأسئلة مختصرة للغاية وغير كافية وكأن هناك رغبة من جانب جمال علام وإيهاب جلال لإنهاء المؤتمر فى أضيق وقت، دون وجود سبب مقنع لهذا الأمر، فضلًا عن التضارب فى التصريحات فيما يتعلق ببعض الأمور.

 

5- تجاهل الجهاز المعاون

أخطأ إيهاب جلال فى تجاهل جهازه المعاون خلال المؤتمر الصحفى، وكان من الأفضل دعوة الثلاثى محمد شوقى المدرب العام، وأحمد حسام المدرب المساعد، وعصام الحضرى مدرب الحراس، لإلقاء كلمة مختصرة كنوع من التقدير والتكريم لأعضاء الجهاز المعاون فى هذا الموقف.