رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير يفجرها.. «كاف» يدرس تغيير موعد نهائى دورى الأبطال لهذا السبب.. وقطر تدخل السباق

الأهلي ووفاق سطيف
الأهلي ووفاق سطيف الجزائري

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن مفاجأة مدوية بخصوص تغيير موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسخته الحالية 2022، وآخر كواليس أزمة الملعب.

شوبير يكشف عن مفاجأة مدوية بشأن تغيير موعد نهائي دوري الأبطال

 

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم، الإثنين: "موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طلب من لجنة المسابقات لكاف ضرورة وضع موعد جديد بخصوص المباراة النهائية بدوري الأبطال".

وأضاف: "قرار موتسيبي جاء بسبب إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري، فضلًا عن تواجده في المدرجات هناك لمشاهدة المباراة، فمن الصعب إقامة نهائي أوروبا وإفريقيا في توقيت واحد".

وأوضح شوبير: كاف يدرس تقديم المباراة لـ22 مايو الجاري بدلًا من 28 من الشهر ذاته، وأن هناك اقتراحًا بإرجائها لما بعد الأجندة الدولية خلال شهر يونيو المقبل، عقب انتهاء الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وأشار إلى وجود آراء أخرى، تتبنى فكرة إقامة المباراة النهائية بدوري الأبطال على مواجهتين الأولى بمصر والثانية بالمغرب أو العكس.

وأكمل: "أعضاء المكتب التنفيذي يفضلون دائمًا إقامة المباريات النهائية بدوري الأبطال في مصر أو المغرب نظرًا لتوفير كل الإمكانيات من سهولة في الفنادق والمواصلات والملاعب والإنترنت والبث التليفزيوني".

 

شوبير يفجرها: قطر حل أخير لأزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

واختتم قائلًا: "اسم قطر دخل بقوة في الموضوع كحل وسط لإيجاد حل جذري لأزمة ملعب نهائي دوري الأبطال، فإذا تم عرض الموضوع على أعضاء المكتب التنفيذي ستتم الموافقة بشكل فوري".

ويتنافس حاليًا الرباعي الأهلي ووفاق سطيف الجزائري والوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي، على خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي سحق نظيره الجزائري، برباعية نظيفة، على ملعب السلام، السبت الماضي، بينما حقق الوداد فوزًا ثمينًا على بطل أنجولا في عقر داره بنتيجة 3-1.

وتقام مواجهتا الإياب من المباراتين يومي 13 أو 14 مايو الجاري، حين يحل المارد الأحمر ضيفًا ثقيلًا على بطل الجزائر، فيما يستضيف الوداد نظيره بترو أتلتيكو بالمغرب.

 

https://www.facebook.com/ShobierOfficial/videos/4515034018597236