رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوعبلة يتسلم تقرير «بانون».. وموسيمانى يحدد عودته للتدريبات عقب موقعة الوفاق

بدر بانون
بدر بانون

أرسل بدر بانون، مدافع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، تقريرًا طبيًا من المركز العلاجي الذي يتأهل به بالمغرب، جراء تعرضه لمضاعفات فيروس كرونا، والذي أبعده عن الملاعب قرابة الثلاثة أشهر.

وعانى بانون من مشاكل صحية؛ بسبب مُضاعفات فيروس كورونا، الأمر الذى تسبب فى استبعاده من منتخب بلاده المغرب فى كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون.

 

أبوعبلة يتسلم التقرير الطبي لـ«بانون»

وعلم "الكابتن"  أن أحمد أبوعبلة، طبيب الأهلي، وفريقه الطبي يعكفون حاليًا على دراسة التقرير المرسل بالحالة الطبية التي وصل لها اللاعب، يعدها سيتم رفع نتيجة التقرير للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، للبت في إمكانية عودة اللاعب للتدريبات الجماعية للفريق، ومن ثم المشاركة في المباريات الرسمية.

 

وحسب المعلومات الواردة من القلعة الحمراء، فإن الدراسة المبدئية للتقارير الطبية، تنبىء باقتراب عودة اللاعب للملاعب وشفائه بشكل نهائي من الإصابة، ومن الممكن أن ينضم قريبًا للتدريبات، وأن موسيماني أكد لجهازه المعاون أنه عند استلامه التقرير الذي يؤكد سلامة اللاعب، سيتم ضمه للتدريبات الجماعية عقب الانتهاء من مواجهة وفاق سطيف الجزائري، في إطار منافسات الدور نصف نهائي لدوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل بالجزائر، وستسافر بعثة الأهلي غدا على متن طائرة خاصة استعدادا لخوض غمار المباراة.

 

وأرسل النادي الأهلي خطابًا أمس إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.

وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي؛ أنه نظرًا لأن «كاف» لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة، وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.

وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.