رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوليمبى يواجه حرس الحدود فى قمة المجموعة الثالثة.. ودمنهور يستضيف المنصورة

فريق الأوليمبي
فريق الأوليمبي

بعد توقف استمر طوال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر تعود الحياة اليوم لملاعب دوري القسم الثاني حيث تقام  8 مباريات في الأسبوع السادس والعشرين للمجموعة الثالثة أهمها مباراة القمة بين الأوليمبي الثاني برصيد 49 نقطة بقيادة علاء نوح وحرس الحدود المتصدر برصيد 50 نقطة بقيادة محمد مكي حيث يسعى كل منهما للفوز ليصبح المرشح الأول للصعود للدوري الممتاز.

حرس الحدود حقق 13 انتصارا وتعادل 11 مرة وخسر مباراة واحدة وهو أقل الفرق تعرضا للهزائم في المجموعات الثلاث بينما حقق الأوليمبي 14 انتصارا وتعادل 7 مرات وخسر 4 مباريات.. ويتفوق الأوليمبي هجوميا حيث سجل 38 هدفا مقابل 33 هدفا لحرس الحدود الذي يتفوق دفاعيا ودخل مرماه 11 هدفا وهو صاحب أقوى خط دفاع في المجموعات الثلاث بينما اهتزت شباك الأوليمبي 24 مرة.

ويستضيف دكرنس الثالث برصيد 45 نقطة بقيادة حسام عبدالعال فريق المجد السكندري السابع برصيد 39 نقطة بقيادة كرم جابر ويسعى دكرنس للفوز والوصول للنقطة 48 والاقتراب من القمة إذا انتهت مباراة الأوليمبي وحرس الحدود بالتعادل.

ويحل فريق كفرالشيخ الرابع برصيد 42 نقطة ضيفا على بلدية المحلة السادس برصيد 39 نقطة بقيادة محمد صلاح ويتمسك كفرالشيخ بآماله الضعيفة في المنافسة على القمة رغم رحيل مدربه مصطفى عبده لتدريب غزل المحلة ولا بديل أمام الفريق الكفراوي سوى الفوز والوصول للنقطة 45 وانتهاء مباراة الأوليمبي وحرس الحدود بالتعادل حتى يتقلص الفارق بينه وبين الحرس إلى 6 نقاط.

وفي صراع الهروب من شبح الهبوط هناك مواجهة ساخنة بين دمنهور الذي تأزم موقفه بعد الهزيمة في المباراة المؤجلة أمام سبورتنج ويحتل المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة بقيادة هاني العقبي والمنصورة العاشر برصيد 31 نقطة بقيادة ياسر الكناني وفوز المنصورة يرفع رصيده إلى 34 نقطة ويزيد الفارق مع دمنهور إلى 8 نقاط سيكون تعويضهم صعبا في المباريات الأربع التي ستتبقى لكل فريق وفي حالة فوز دمنهور سيقلص الفارق مع المنصورة إلى نقطتين وبالتالي سيدخل المنصورة صراع الهبوط بقوة.

ويستضيف الحمام الثاني عشر برصيد 27 نقطة فريق أبوقير للأسمدة الخامس برصيد 41 نقطة بقيادة أيمن المزين في مباراة يحتاج الفريقان لنقاطها الثلاث، الحمام لتدعيم حظوظه في الهروب من شبح الهبوط وأبوقير للأسمدة للاقتراب من القمة.

ويلتقي الزرقا الرابع عشر برصيد 21 نقطة فريق سبورتنج الحادي عشر برصيد 29 نقطة في مباراة مهمة للفريقين، حيث يسعى الزرقا للفوز وتقليص الفارق إلى 5 نقاط ويتجدد أمله في البقاء خاصة إذا تعثر دمنهور والحمام أما سبورتنج فالفوز يعني اقترابه من البقاء بنسبة كبيرة.

وفي باقي المباريات يستضيف بايونيرز التاسع برصيد 31 نقطة فريق الصيد بالمحلة قبل الأخير برصيد 11 نقطة وهبط رسميا للقسم الثالث.. ويحل الرجاء الأخير برصيد 8 نقاط ضيفا على فريق المصري بالسلوم الثامن برصيد 36 نقطة.