رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. كاراسكو يمنح أتلتيكو التقدم على ريال مدريد بديربي العاصمة

يانيك كاراسكو
يانيك كاراسكو

تقدم أتلتيكو مدريد على ضيفه ريال مدريد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الـ35 لبطولة الدوري الإسباني، بهدف دون رد.

وأجرى كارلو أنشيلوتي، تعديلًا في تشكيل فريقه قبل دقائق من بداية المباراة بإقمحاو لوكا يوفيتش، بدلًا من ماريانو دياز.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب من بداية المباراة، إلا أن الأداء الهجومي كان أفضل من جانب الأتلتي، الذي استطاع الوصول للمرمى بأكثر من فرصة، وكانوا قريبين من تسجيل هدف التقدم في أكثر من مناسبة، على عكس الأداء الهجومي المهتز الذي قدمه ريال مدريد منذ بداية المباراة.

وكان يانيك كاراسكو، لاعب أتلتيكو مدريد، هو الأكثر خطورة ووصولًا لمرمى ريال مدريد، وكان قريبًا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 35.

واقتحم كاراسكو، منطقة جزاء ريال مدريد في الدقيقة 37، واستخلصت منه الكرة عن طريق خيسوس فاييخو، ولكن حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو احتسب ركلة جزاء لأتلتيكو مدريد.


وسجل يانيك كاراسكو ركلة الجزاء في الدقيقة 40، بعدما سدد الكرة على يسار الحارس لونين.

وكاد توني كروس أن يسجل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 44، من تسديدة قوية لتوني كروس مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أوبلاك.

وأهدر لوكا يوفيتش فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما وصلت له الكرة أمام منطقة الجزاء في أعقاب تدخل مدافع أتلتيكو مدريد مع زميله رودريجو، وسدد يوفيتش الكرة وارتطمت بجسد الحارس أوبلاك، وخرجت لركنية، أبعدها دفاع الروخي بلانكوس.

وسدد لاعبو أتلتيكو مدريد كرة واحدة على المرمى من 8 محاولات، ومثلها من 3 محاولات للاعبي ريال مدريد.

وتقاسم ريال مدريد الاستحواذ مع أتلتيكو بنسبة 50% لكل منهما.