رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجموعة مصر.. مالاوى تعلن رسميًا اعتماد ملعبها قبل انطلاق تصفيات أمم إفريقيا 2023

بينجو ناشيونال ستاديوم
بينجو ناشيونال ستاديوم

أعلن والتر نياميلاندو، رئيس اتحاد كرة القدم في مالاوي، أن ملعب (بينجو ناشيونال ستاديوم) قد تم اعتماده رسميًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستضافة مباريات منتخب بلاده في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.
وقال نياميلاندو، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "ملعب بينجو الوطني الرائع تم اعتماده لاستضافة المسابقات الدولية التي يتم تنظيمها من جانب «كاف» و«فيفا»".
وأضاف: "نحن سعداء بأن الجماهير سيكون بإمكانها مشاهدة فريقها مباشرة على أرضها".
وكان وفدًا تفتيشيًا من جانب الاتحاد الإفريقي، قد زار مالاوي، الخميس المقبل، من أجل تفقد المنشآت الرياضية، للتأكد من صلاحيتها لاستضافة المباريات الدولية قبل انطلاق تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستبدأ في يونيو المقبل.
وتفقد وفد «كاف» استاد بينج الوطني بالعاصمة ليلونجوي، الذي اختاره الاتحاد كملعب رئيسي لمنتخب مالاوي، حيث ركز الوفد على أرضية الملعب والمرافق الأخرى مثل غرف تبديل الملابس وأماكن وسائل الإعلام والمرافق الطبية والأضواء الكاشفة وغيرها، إلى جانب ملاعب نانخاكا وسيلفر اللذين تم تخصيصهما كمواقع للتدريب.
وكان «كاف»، قد قرر في وقت سابق، حرمان منتخب مالاوي، من خوض مبارياته على أرضه، في الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، لعدم صلاحية ملاعبه لاستضافة المباريات الدولية.
وكانت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، قد أوقعت مالاوي في المجموعة الرابعة رفقة كل من مصر وغينيا وإثيوبيا.