رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«النسر ينهار فى القاهرة».. كيف علقت وسائل الإعلام الجزائرية على خسارة وفاق سطيف الثقيلة أمام الأهلى؟

الأهلي ووفاق سطيف
الأهلي ووفاق سطيف الجزائري

خيم الحزن والحسرة على وسائل الإعلام الجزائرية، عقب الخسارة الثقيلة التي تلقاها فريق وفاق سطيف الجزائري أمام الأهلي، في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
وكان الأهلي، قد تغلب على ضيفه وفاق سطيف، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب (السلام) بالقاهرة، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.
وعنونت الإذاعة الجزائرية عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "الأهلي المصري 4 - 0 وفاق سطيف.. النسر ينهار في القاهرة". 
وأضاف: "الأهلي صنع الفارق عبر الجنوب إفريقي بيرسي تاو (30) و(90)؛ طاهر محمد (54) ومحمد شريف (77). الوفاق خاض 55 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد قراوي إثر تدخل أرعن".
وعنونت وكالة الأنباء الجزائرية: "هزيمة ثقيلة لوفاق سطيف أمام الأهلي المصري (4-0)".
وقالت الوكالة في تقريرها: "مني فريق وفاق سطيف، بهزيمة ثقيلة أمام مضيفه الأهلي المصري بنتيجة 4-0، مساء يوم السبت بملعب السلام بالقاهرة، في ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم".
وأضافت الوكالة: "للإشارة، أكمل الوفاق هذه المباراة منذ الدقيقة 35، بعشرة لاعبين، بعد طرد أمير قراوي بسبب تدخل خشن على المهاجم طاهر".
من جانبه، عنونت صحيفة "النهار": "وفاق سطيف ينهزم برباعية كاملة أمام الأهلي المصري".
وقالت الصحيفة، إن "وفاق سطيف ظهر بوجه شاحب طيلة التسعين دقيقة رغم الفرص الضئيلة التي صنعها المهاجم جابو لزملائه".
وأضافت الصحيفة: "ويأمل الحارس خذايرية وزملاؤه في رد الاعتبار في لقاء الذهاب الذي سيجري بالجزائر، على أمل تحقيق ريمونتادا رغم صعوبة المهمة".
أما صحيفة "الشروق" فعنونت: "الوفاق يبتعد كثيرا عن النهائي الإفريقي".
وقالت الصحيفة في تقريرها: "مُني وفاق سطيف بِهزيمة ثقيلة سهرة السبت، تُقلّص حظوظه بِنسبة كبيرة في بلوغ نهائي منافسة دوري الأبطال. وخسر الوفاق بِرباعية نظيفة أمام الأهلي المصري، ضمن إطار ذهاب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا".
وأضافت الصحيفة: "وعانى وفاق سطيف أزمة مالية حادّة هذا الموسم، ويُمكن اعتبار بلوغه المربّع الذّهبي للمنافسة الإفريقية الأولى للأندية، أمرا أشبه بالإنجاز".