رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل انطلاق «ديربى مدريد».. التاريخ ينصف أتلتيكو على حساب أنشيلوتى

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

تنطلق، اليوم الأحد، القمة النارية بين ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في "ديربي مدريد أو ديربي العاصمة"، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ويستعد فريق ريال مدريد لخوض مواجهة قوية أمام نظيره وجاره أتلتيكو مدريد في "ديربي مدريد"، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وتُقام مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وستشهد مباراة اليوم الكثير من الإثارة والندّية بين الفريقين في "ديربي مدريد"، سواء اللاعبون أو المدربون، في ظل رغبة كليهما في تحقيق الفوز وفرض سيطرته وهيمنته على الآخر.

 

• أنشيلوتي VS أتلتيكو مدريد في الليجا

وعلى ذكر المدربين، فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، سبق له وأن حقق فوزًا وحيدًا من قبل في "ديربي العاصمة" أمام أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وخاض أنشيلوتي 5 مواجهات ضد أتلتيكو مدريد، حقق خلالهم انتصارًا وحيدًا، ومثله تعادل وحيد، بينما تلقى ثلاث هزائم.

وكان أنشيلوتي قد تولى تدريب فريق ريال مدريد خلال الفترة بين عامي 2013 و2015، قبل أن يعود مجددًا لقيادة الفريق في ولاية ثانية منذ بداية الموسم الحالي 2021-2022.

وخلال الولاية الأولى لأنشيلوتي، لم يتحقق أي انتصار على أتلتيكو مدريد في الليجا، ولكن في الولاية الثانية، تمكّن المدرب الإيطالي من الفوز بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الدور الأول من الموسم الحالي.

كارلو أنشيلوتي

 

• أفضل مباريات لأنشيلوتي في ديربي مدريد

وبهذا الصدد، نرصد لكم أفضل مباريات لأنشيلوتي في ديربي العاصمة في مختلف البطولات، وذلك على النحو التالي:

- نهائي دوري أبطال أوروبا 2014

يُعد نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2014، من أشهر المواجهات التي جمعت بين الفريقين، التي أقيمت على ملعب "النور" في مدينة "لشبونة" البرتغالية.

وانتهت هذه المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة 4-1، وتوّج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

 

- لقب كأس السوبر الإسباني 2014

تمكّن فريق أتلتيكو مدريد من الفوز بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد، بعد فوزه بهدف نظيف سجله الكرواتي ماندوزكيتش، بعد دقيقتين من انطلاق المباراة.

وكان أتلتيكو مدريد قد وقع في فخ التعادل بنتيجة 1-1 ذهابًا، قبل أن يفوز على ريال مدريد إيابًا بهدف نظيف، ويحصد اللقب.

 

- رباعية أتلتيكو مدريد في الليجا 2015

في فبراير 2015، أقيمت مباراة قوية بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في "ديربي العاصمة"، في بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب "فيسنتي كالديرون"، بفوز كاسح لأتلتيكو مدريد برباعية نظيفة، لتكون هزيمة قاسية لكتيبة أنشيلوتي.

 

- ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا 2015

وفي الدور ثمن النهائي من بطولة كأس إسبانيا، التي أقيمت في يناير 2015، التقى الفريقان في "ديربي مدريدي" قوي، من أجل خطف بطاقة التأهل للدور التالي من المسابقة.

وانتهت المباراة بتأهل أتلتيكو مدريد بعد فوزه بثنائية نظيفة ذهابًا، قبل أن يتعادلا إيابًا بنتيجة 2-2، ليفوز الروخي بلانكوس بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين، ويتم إقصاء ريال مدريد من المسابقة.

 

• موقف الفريقين

- يتصدر فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، وحسم لقب "الليجا" في الموسم الحالي لصالحه.

- بينما يتواجد فريق أتلتيكو مدريد، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، حاليًا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 61 نقطة.