رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: رابطة البريميرليج تعيد الواجهة لقضية مانشستر سيتى واللعب المالى النظيف

السيتي
السيتي

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية صباح اليوم الأحد، أن رابطة الدوري الإنجليزي أعادت قضية اللعب المالي النظيف ضد مانشستر سيتي للواجهة.

 

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أشارت في تقرير لها اليوم، إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي قد عينت خبراء من أجل تحقيق سري لمدة 3 سنوات حول ميزانية مانشستر سيتي.

 

وأضاف التقرير أن المعركة القانونية بين الطرفين قد وصلت إلى مرحلتها الأخيرة الخطوة قد تعني أن هناك اتهاما سيتم توجيهه إلى سيتي، ولكن لا تأكيد حول ذلك الأمر.

 

وفي فبراير عام 2020، قرر "يويفا" استبعاد سيتي من المسابقات الأوروبية لموسمين مع فرض غرامة 30 مليون يورو، متهما النادي بارتكاب مخالفات تخص قواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما نفته الإدارة بشكل عملي، حتى أغلق الملف بقرار محكمة التحكيم الرياضي “كاس”.

 

لكن في مايو من نفس العام، وافقت المحكمة على الاستئناف الذي تقدمت به إدارة سيتي وأعلنت إلغاء عقوبة حرمانه من البطولات الأوروبية، وأوردت في خلاصة الحكم أنه "يرفع الاستبعاد من المشاركة في مسابقات يويفا للأندية".

 

يذكر أن مانشستر سيتي يقترب من لقب البريميرليج للموسم الثاني على التوالي على بعد 3 جولات حيث يبتعد في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الوصيف ليفربول.