رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى طرابلس يستضيف أورلاندو بيراتس.. وصدام بين مازيمبى ونهضة بركان فى كأس الكونفيدرالية

نهضة بركان المغربي
نهضة بركان المغربي

يحل فريق نهضة بركان المغربي، ضيفًا على مازيمبي الكونغولي، في الثالثة عصرًا، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (لوبومباشي)، في إطار ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
ويأمل نهضة بركان، في الخروج من ملعب المباراة، بنتيجة إيجابية قبل خوض مواجهة الإياب على ملعبه، والمقرر لها الأسبوع المقبل، من أجل السير على طريق اللقب الغائب عن خزائنه منذ النسخة قبل الماضية (2019-2020) والتي توج بها على حساب بيراميدز.
بينما سيحاول الفريق الكونغولي، استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز مريح.
وسيخوض مازيمبي، المباراة، بعدد محدود من الجماهير، يقدر بـ 5 آلاف مشجع فقط، بعد معاقبته من «كاف» على خلفية إلقاء الجماهير المقذوفات خلال مباراة مازيمبي وبيراميدز، إضافة لاقتحامهم الملعب عقب نهاية اللقاء.
وكان نهضة بركان، قد تأهل للدور نصف النهائي، عقب تخطيه عقبة المصري البورسعيدي، في دور الثمانية، بالفوز إيابًا على أرضه، بهدف دون رد، بعد أن خسر الفريق المغربي، ذهابًا في الأسكندرية، بهدفين مقابل هدف.
أما مازيمبي، فقد بلغ الدور نصف النهائي للبطولة، عقب تخطيه بيراميدز، بالفوز إيابًا بهدفين دون رد، بعد التعادل ذهابًا في القاهرة، دون أهداف.
وعلى جانب آخر، يستضيف الأهلي طرابلس الليبي، نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، في التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (شباب بنينة) ببنغازي، في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.
ويأمل الفريق الليبي في حصد الفوز بنتيجة جيدة قبل خوض مباراة الإياب، والسير على طريق كتابة تاريخ جديد له بالتأهل للمرة الأولى في نهائي أحد بطولتي الأندية في القارة السمراء.
وكان الأهلي طرابلس، قد بلغ هذا الدور بالفوز على مواطنه الاتحاد طرابلس، في ربع النهائي، بهدف دون رد، في لقاء الإياب، بالتعادل السلبي ذهابًا.
بينما بلغ أورلاندو بيراتس، الدور ذاته، بتخطيه عقبة سيمبا التنزاني، بالفوز عليه بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بفوز كل فريق بنتيجة 1-0.