رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: «كاف» يدرس إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي "كاف"

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إجراء بعض التغييرات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، خلال الفترة المقبلة، وأبرزها قاعدة الأهداف خارج الأرض.

 

"كاف" يدرس إجراء تغييرات في دوري أبطال إفريقيا

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «البلاد» الجزائرية، في تقريرها اليوم السبت، فإن "كاف" سيجتمع خلال الفترة المقبلة، من أجل إجراء بعض التغييرات في بطولة دوري أبطال إفريقيا

وأفادت الصحيفة الجزائرية في تقريرها، أن مسئولي "كاف" يريدون مناقشة بعض الأمور الخاصة بنظام بطولة دوري الأبطال.

وأوضحت الصحيفة، أن الاتحاد الإفريقي يدرس إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للهيئة الكروية الإفريقية.

وفي هذه الحالة، سيسير "كاف" على خطى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعدما قرر إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض، وذلك في وقت سابق خلال مسابقاته القارية.

وأضافت الصحيفة، أنه سيتم أيضًا خلال الاجتماع، حسم قرار إجراء المباراة النهائية في ملعب محايد، أو العودة لاعتماد نظام الذهاب والإياب. 

وفي هذا السياق، ناقش الاجتماع الأخير لـ"كاف" هوية البلد المستضيف لنهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يعتبر الملعب الجديد للسنغال الأقرب لاحتضان هذا الحدث.

تقرير صحيفة «البلاد» الجزائرية

 

مباريات دوري أبطال إفريقيا

وتنطلق، اليوم السبت، مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

ويلتقي فريق بترو أتلتيكو الأنجولي نظيره الوداد المغربي، على ملعب "11 نوفمبر"، بينما يستضيف فريق الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري على استاد "السلام"، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.