رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح أمام توتنهام بالدورى الإنجليزى

محمد صلاح
محمد صلاح

ينتظر نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، 3 أرقام قياسية جديدة في مسيرته الكروية، عندما يواجه توتنهام هوتسبير في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستعد محمد صلاح لخوض مواجهة قوية مع ليفربول أمام توتنهام هوتسبير على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتنطلق مباراة ليفربول وتوتنهام في تمام التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

محمد صلاح ينتظر 3 أرقام قياسية 

1- المباراة رقم 250 بقميص ليفربول

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن محمد صلاح سيصل إلى المباراة رقم 250 بقميص ليفربول، في حال مشاركته أمام توتنهام.

وأكدت الشبكة العالمية، أن هذا الرقم يُعد مميزًا في مسيرة محمد صلاح الكروية، لا سيما بعد وصوله للمباراة رقم 500 في مسيرته مع الأندية، وذلك خلال مشاركته في مباراة فياريال، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

2- معادلة أو تخطي إنجاز ستيفن جيرارد

أما الرقم الثاني، فهو رغبة محمد صلاح في العودة إلى تسجيل الأهداف، من أجل تحسين مركزه في قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ، وتوسيع الفارق مع منافسيه.

ويتواجد صلاح حاليًا في المركز العشرين في قائمة هدافي البريميرليج عبر التاريخ برصيد 119 هدفًا، خلف ستيفن جيرارد، صاحب المركز الـ19 برصيد 120 هدفًا.

وبالتالي في حال تسجيل صلاح هدفا أو أكثر، فإنه سيحقق إنجازًا جديدا، وسيتجاوز ستيفن جيرارد في قائمة الهدّافين التاريخيين.

 

3- معادلة أو تخطي إنجاز روبي فاولر 

كذلك في حال تسجيل محمد صلاح هدفا واحدًا في مباراة اليوم، فإنه سيعادل إنجاز روبي فاولر، ويصبح الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول وتوتنهام.

 

 

محمد صلاح يتصدر ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي

بينما يتصدر محمد صلاح حاليًا قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، متفوقًا على الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب توتنهام، صاحب الوصافة برصيد 19 هدفًا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب المركز الثالث برصيد 17 هدفًا.

ويأمل محمد صلاح في مواصلة هز الشباك وتسجيل الأهداف، من أجل التتويج بجائزة "الحذاء الذهبي" هذا الموسم 2021-2022، وذلك للمرة الثالثة في مسيرته الكروية.