رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يرد على الاتحاد الجزائرى بشأن طلب إعادة مباراة الكاميرون

الجزائر والكاميرون
الجزائر والكاميرون

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم السبت، خطابًا إلى الاتحاد الجزائري بشأن طلبه الذي أرسله بشأن إعادة مباراته أمام الكاميرون، في إطار إياب الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وكان الاتحاد الجزائري، قد خاطب "فيفا" بشأن إعادة مباراته أمام الكاميرون، بدعوى وجود أخطاء تحكيمية من جانب الجامبي باكاري جاساما، الذي أدار المباراة التي أقيمت على ملعب (مصطفى تشاكر) بالبليدة.

رد «فيفا» بشأن إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

وقال "فيفا" في بيان أرسله إلى الاتحاد الجزائري الذي بدوره نشره عبر موقعه الرسمي: "ردًا على الشكوى المقدمة إلى لجنة حكام الفيفا بشأن مباراة الإياب بين الجزائر والكاميرون في 29 مارس 2022 المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، أبُلغ الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يوم 6 مايو 2022 بما يلي:

"نأسف لأنه وفقًا لتقديرك، يمكن أن يكون لقرارات الحكام تأثير سلبي على مسار الاجتماع. لقد لاحظنا جيدًا عناصر رسالتك ويمكننا بالفعل أن نضمن أن جميع الأحداث التي وقعت أثناء المباراة قد تم فحصها بعناية من قبل حكام "الفيديو"، وفقًا لقوانين اللعبة وبروتوكول المساعدة بالفيديو للتحكيم".

 

يأتي ذلك بعدما أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم الإثنين الماضي، قرارها النهائي بشأن مباراة الجزائر والكاميرون.

ورفضت لجنة الانضباط في "فيفا" إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، وقررت توقيع غرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري على الاتحاد الجزائري لكرة القدم؛ بسبب شغب الجماهير في مدرجات ملعب "مصطفى تشاكر"، بإلقاء المقذوفات وإشعال الألعاب النارية.

وكان منتخب الجزائر قد حقق فوزًا صعبًا بهدف نظيف ذهابًا، قبل أن يقلب منتخب الكاميرون الطاولة ويفوز إيابًا بنتيجة 2-1، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

وبهذه النتيجة، تأهل منتخب الكاميرون إلى مونديال قطر 2022، بعد استغلاله قانون احتساب الهدف باثنين على ملعب الخِصم.