رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. تشيلسى يعلن توصله لاتفاق بشأن بيع النادى لمالك جديد

تشيلسي
تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، فجر اليوم السبت، عن انتقال ملكية النادي من مالكه السابق، الروسي رومان أبراموفيتش إلى مالك جديد، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.
وقال النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "يمكن أن يؤكد نادي تشيلسي لكرة القدم أنه تم الاتفاق على الشروط لمجموعة ملكية جديدة، بقيادة تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس، للاستحواذ على النادي.
وتابع البيان: "من إجمالي الاستثمار الجاري، سيتم تطبيق 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم في النادي وسيتم إيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100٪ لأسباب خيرية، كما أكد رومان أبراموفيتش. ستكون موافقة حكومة المملكة المتحدة مطلوبة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي البريطاني المجمد".
وواصل النادي بيانه: "بالإضافة إلى ذلك، سيلتزم الملاك الجدد المقترحون بتخصيص 1.75 مليار جنيه استرليني في استثمارات إضافية لصالح النادي. ويشمل ذلك الاستثمارات في ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، وكينجسميدو، والتمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي".
وأضاف: "من المتوقع أن يكتمل البيع في أواخر مايو رهنا بجميع الموافقات التنظيمية اللازمة. سيتم توفير مزيد من التفاصيل في ذلك الوقت".
وكان الروسي رومان أبراموفيتش، قد أعلن في بيان رسمي، في الثاني من مارس الماضي، عن اتخاذه قرارًا ببيع نادي تشيلسي، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يصب في مصلحة النادي والمشجعين والموظفين وكذلك رعاة النادي وشركائه. 
وأشار أبراموفيتش، في بيانه، إلى أنه أصدر تعليماته بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع، مشيرًا إلى أنها ستوجه بالأساس لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا، ليشمل توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلاً عن دعم أعمال التعافي طويلة الأجل.