رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف يوقف الأهلى مرتدات وفاق سطيف الجزائرى.. الليلة ؟

موسيماني
موسيماني

عندما تشير عقارب الساعة عند التاسعة مساء يدخل فريق الأهلى،، اختبارًا صعبًا حينما يستضيف وفاق سطيف الجزائرى باستاد الأهلى وى السلام ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ومن المتوقع ان يلعب وفاق سطيف بـ5 لاعبين في الخط الخلفي، وبالتالي ستكون طريقة لعبه 5-3-2 ، أبرز نقاط القوة لدى الوفاق لعبه على الهجمات المرتدة ويشارك فيها عبدالمؤمن جابو، ورياض بن عياد، واحمد كندوزي ويجب على لاعبي الأهلي تضييق المساحات والحذرمن أحمد كندوزي، وعليه وقف الثلاثي وتأمين منطقة وسط الملعب، كما يجب تجنب الكرات العالية.

 

وحذر الجنوب إفريقي بيتسو موسماني، المدير الفني، من هواري فرحاني، لاعب قلب دفاع الوفاق، نظرا لطول قامته وايجادته الكرات العالية، واللعب على التمريرات البينية.

ومن المتوقع ان يلعب موسيماني بطريقة 4-2-3-1، وفي حراسة المرمى: محمد الشناوي 

من اليمين: محمد هاني، كريم فؤاد 

قلب الدفاع: أيمن أشرف وياسر إبراهيم 

من اليسار: علي معلول وحمدي فتحي أليو ديانج ومحمد مجدي أفشة أو حسين الشحات 

في الهجوم: برسي تاو ومحمد شريف 

 

 

يذكر أنه للمرة الثالثة في التاريخ يلتقي الأهلي المصري حامل اللقب وصاحب النجمات العشر في تلك البطولة وفاق سطيف الجزائري صاحب النجمتين في تلك المسابقة في نفس الدور وهو قبل النهائي بعد عام 1988 الذي فاز به سطيف بعد تغلبه على الأهلي 2-صفر في سطيف بهدفين قاتلين في الدقائق الأخيرة وعوض الأهلي بهدفين في لقاء العودة بتوقيع علاء ميهوب وربيع ياسين وأضاع عشر فرص على الأقل قبل أن يفوز سطيف بركلات الترجيح 4-2 ويهدر من الأهلي محمود صالح وعبدالجليل. 

وتكرر اللقاء عام 2018 وفاز الأهلي في الدور قبل النهائي أيضا 2-صفر في برج العرب بهدفين لوليد سليمان وإسلام محارب قبل أن يخسر الأهلي 1-2 في الجزائر وسجل هدفه وليد سليمان. 

 والتقى الفريقان أيضا مرة واحدة في السوبر الإفريقي بالجزائر وكان الأهلي بطل الكونفيدرالية وسطيف بطل دوري الأبطال وفاز سطيف بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل 1-1 وكان عماد متعب صاحب هدف الأهلي في الدقيقة 96 من المباراة. 

ويخوض الأهلي المباراة في ظروف قاسية بعد أن فقد الفريق 7 نقاط من 9 في آخر 3 مباريات في الدوري المحلي بعد الخسارة من المصري صفر-1 والتعادل مع الجيش صفر-صفر وسيراميكا كليوباترا 1-1، ولكن الأهلي اعتاد ان يركز على البطولة الإفريقية مهما كان وضعه في البطولة المحلية. 

ويحتاج الأهلي لإيقاف الثنائي الهجومي عبدالرحمن جابو ورياض بن عياد واللذين كانا وراء الفوز على الترجي التونسي في دور الثمانية.

ويواجه بترو أتليتكو الحصان الأسود للبطولة فريق الوداد المغربي في مواجهة ساخنة بعد أن التقيا مرتين في المجموعة التي جمعتهما مع الزمالك وساجرادا وفاز كل فريق منهما على ملعبه.