رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: ريال مدريد استحق التأهل للنهائى.. لا ألوم لاعبى فريقى

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عن هزيمة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر سيتي قد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور نصف النهائي بعد الخسارة أمام ريال مدريد.

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة نيوكاسل يونايتد يوم الأحد المقبل، في الجولة 36 لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة نيوكاسل: "نتعافى، نحن أفضل من الأمس وغدًا سيكون أفضل من اليوم، إنها كرة القدم. لدينا أسبوعان من التحدي الكبير، خاصة هذا الأسبوع حيث لدينا الموسم في أيدينا".

وأضاف: "أخبرت لاعبي الفريق لا شيء عقب الخسارة أمام ريال مدريد، لم نتكلم، من بين اللحظات التي أعمل فيها كمدرب، هذه هي اللحظات التي أشعر بالفخر فيها، أنا لا أفكر في لقب الدوري الإنجليزي، أنا أفكر في نيوكاسل وإدي هاو.. بعد ذلك، هذا ما يدور في ذهني. لا ضروري للتفكير فقط في حالة، نحقق ما هو عليه".

وزاد: "لا توجد كلمات يمكن أن تساعد في الشعور بما نشعر به، فقط الوقت، والنوم على أفضل وجه ممكن، والتفكير في الهدف التالي.. غدًا هو اليوم التالي الذي نحن فيه معًا، سنتحدث من كوننا فريقا، ما الذي فعلناه للوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، كم كنا جيدين".

وأردف: "العقلية بين هدفي ريال مدريد الأول والثاني؟: "لا يوجد وقت لذلك ذهنيًا، لقد كان الفارق 45 ثانية.. ليس هناك وقت للسقوط، لهذا السبب عندما نتحدث عن التحليل والبيانات، كيف يحدث ذلك التحكم في شعور اللاعبين في تلك اللحظة؟ ما هو التحليل؟ كيف يمكنك قياس رد فعل اللاعبين في لحظة؟ إنها كرة القدم، إنها تحدث، يقول الناس إنها نقص في الشخصية، ماذا لو سجل جيريليش؟، فهذا ليس نقصًا في الشخصية، نحن نلعب بالعواطف، أنا لا ألوم الفريق أبدًا، يمكننا دائمًا القيام بعمل أفضل، الموسم المقبل، إذا كنا هنا ومعا، هذا ما يتعين علينا القيام به".


وأكمل قائلًا: "الإصرار، فقط لنرى مدى جودة لعبنا في مباراتي نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، المباراة الأولى أفضل من الثانية، كلاعب ومدرب في نصف النهائي ليس بالأمر السهل.. يحاولون التنافس ضد فريق استثنائي، لا يمكننا مقارنة ما حدث في الماضي.. هناك خصوم مختلفون، وليس من الضروري تذكر ما حدث في الماضي، مباراتنا المقبلة أمام نيوكاسل".

وتابع: "استبدال دي بروين أمام ريال مدريد كان لأسباب تكتيكية، سيكون متاحًا لمباراة نيوكاسل".

واستطرد "متى سنفوز بدوري الأبطال؟ لا أعرف. إنه سؤال لا يمكنني الإجابة عليه، قبل مباراة ريال مدريد، لم أكن أعرف ما إذا كنا قادرين على الفوز بالبطولة، كرة القدم رائعة بشكل لا يصدق لا يمكن التنبؤ بها، لا أعرف ما إذا كان بإمكاننا الفوز بها في المستقبل. لم يكن الاستثمار من ملاكنا للفوز بدوري الأبطال فحسب، بل كان أن نكون حيث نحن؛ أن ننافس، إنه لأمر رائع بالنسبة لي أين نحن، أنا فخور".

واختتم قائلًا: "كنا قريبين، لم نكن قريبين بما يكفي لأن الفريق الذي يفوز يستحق ذلك، ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا وهم يستحقون ذلك، لم نكن قريبين بما فيه الكفاية لكننا كنا هناك، يقول الناس إنه إذا لم تفز هذه المجموعة من لاعبي مانشستر سيتي أو هذا المدرب بدوري الأبطال، فهم فاشلون.. أنا لا أوافق، أنا أعارض تماما، النادي هو المكان الذي يريد أن يكون فيه: التحدي على جميع الألقاب... بالطبع نحن حزينون، لهذا السبب لم نتحدث بعد المباراة، لكن تنافس هذا النادي مع ريال كما فعلنا هو أمر ممتع، أعطي الكثير من الفضل لمدريد، في الوقت الحالي إذا فزنا بتلك البطولة فسيكون ذلك عائدًا للمال الذي ننفقه، وليس مدى صعوبة العمل، أنا أتضور جوعًا دائمًا".