رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

داركو نوفيتش مدرب وفاق سطيف الجزائرى فى حواره لـ«الكابتن»: سنقاتل للفوز على الأهلى فى القاهرة.. وطموحنا لن يتوقف على الدور نصف النهائى

داركو نوفيتش
داركو نوفيتش

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على موعد مع مواجهة مصيرية أمام وفاق سطيف الجزائري يوم السبت المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقبل المباراة المرتقبة التقينا مع الصربي داركو نوفيتش المدير الفني لفريق وفاق سطيف الجزائري وأجرينا معه الحوار الآتي:

  • في البداية ما هو تقييمك لمشوارك مع وفاق سطيف فى البطولة الإفريقية؟
  • قدمنا مشوارًا جيدًا للغاية ووصلنا إلى مرحلة مهمة ومصيرية، وسنقاتل من أجل تحقيق طموحاتنا.

لن يتوقف طموحنا على الوصول إلى نصف النهائي فقط وسنواصل العمل للوصول إلى المباراة النهائية وربما الفوز باللقب.


* هل تعتقد أن فرصتك الآن قوية فى تحقيق اللقب بعد الإطاحة بفريق الترجى؟

– مواجهتنا ضد الأهلي حياة أو موت وكل تركيزنا على هاتين المباراتين من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، وهذا الذي نركز على تحقيقه وحينها ستكون فرصتنا قوية في الفوز بالبطولة خاصةً أن المباراة النهائية لها ظروف مختلفة بعض الشيء.

المباراة أمام الأهلي ستكون صعبة للغاية، وأحترم هذا الفريق ومدربه بيتسو موسيماني وأريد أن أقدم صورة جيدة للكرة الجزائرية من خلال هذه المباراة وتقديم نتيجة إيجابية.


* هل توقعت سيناريو مباراة رادس أمام الترجي بعد أن انتهت مباراة الذهاب بينكما بالتعادل؟

– توقعت سيناريو مباراة رادس أمام الترجي ولم يكن أمامنا أي شيء لنخسره ولذلك لعبنا على تحقيق الفوز وتحقق ما أردناه في نهاية الأمر وهو حسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
* كيف كان رد فعلك بعد تصريحات راضي الجعايدي مدرب الترجي المثيرة للجدل؟

– فوجئت بتصريحات راضي الجعايدي مدرب الترجي وطريقته المستفزة في المؤتمر الصحفي ولم أكن مهتمًا بما قاله وقررت الرد في الملعب وتحقيق طموحاتنا في الفوز نهاية المباراة واللاعبون قاموا بحركة "النوم" للرد على استفزاز مدرب الترجي.

هذه الحركة لم أطلبها من اللاعبين مطلقًا لكن اللاعبين هم من قاموا بها بسبب التصريحات التي أثارت غضبهم واستفزازهم.
* هل تابعت فريق الأهلي الحالي وما رأيك في مستواه؟

– تابعت الأهلي مؤخرًا، الفريق الأحمر واحد من أكبر أندية القارة الإفريقية وهو صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

الفريق الأحمر يعاني مؤخرًا من تراجع في الأداء وفي النتائج على الصعيد المحلي لكن مواجهته ستظل صعبة للغاية حتى لو تراجع مستواه وهو يظل الأهلي حامل اللقب والفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا آخر نسختين، بالإضافة لفوزه ببرونزتين كأس العالم للأندية والفوز على الهلال السعودي.

وسنستعتد أقوى استعداد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الأحمر والحظوظ بين الفريقين بنسبة 50-50.

الأهلي هو الأقوى حظوظا للفوز باللقب لكونه حامل اللقب وأكثر الأندية حصدا للبطولة لكن نحن لدينا طموحاتنا أيضًا ونسعى للمنافسة على البطولة.
* هل واجهت الأهلي من قبل؟

– حدث من قبل وواجهت الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2007 عندما كنت مدربًا في الجهاز الفني لفريق الاتحاد الليبي.

هذه المواجهة كانت من أهم المواجهات في مسيرتي التدريبية والأهلي وقتها كان يضم مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال الحارس الأسطوري عصام الحضري وخط دفاع مميز يضم وائل جمعة وشادي محمد وكذلك جيلبرتو وأبو تريكة وبركات وغيرهم من النجوم.

خضنا مباراة جيدة في القاهرة رغم خسارتنا بهدف وكان إحساسًا رائعًا اللعب في ستاد القاهرة ومع تواجد حضور جماهيري كبير للغاية.

  • هل هناك فارق بين الأهلي نسخة  2007 والفريق الحالي؟

– بالتأكيد الأهلي في الماضي كان أقوى على مستوى الأفراد وكان يضم عددًا رائعًا من اللاعبين الذين كانوا أيضًا القوام الرئيسي لمنتخب مصر.

لكن أيضًا الجيل الحالي يضم مجموعة رائعة من اللاعبين لديهم خبرات كبيرة مثل عمرو السولية وعلي معلول وبيرسي تاو ولديهم مدرب متمرس داخل القارة الإفريقية وهو أحد أفضل مدربي القارة.

  • ما الضعف الذي تراه في صفوف الأهلي وستحاول استغلاله خاصةً في مباراة الذهاب؟

– لا يمكنني الحديث عن نقاط ضعف في الوقت الراهن نحن نقوم بالتحضير لمباراة القاهرة ومستعدين جيدًا لهذه المواجهة المرتقبة.

  • من اللاعب الذي ستطلب من لاعبي فريقك مراقبته جيدًا؟

– فريق الأهلي ككل وتحديدًا في الجانب الهجومي يضم عناصر قوية ونحن سنغلق جميع المنافذ أمام الفريق الأحمر.

  • في حال لم يوفق وفاق سطيف في الفوز باللقب من الفريق الذي تتوقع تتويجه بالبطولة؟

– أعتقد أن المنافسة على اللقب ستكون بين الأهلي والوداد المغربي، كلاهما لديهما تاريخ كبير مع هذه البطولة وحظوظ كل فريق قوية للغاية.