رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها إصابة محمد صلاح.. تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد بدوري الأبطال (فيديو)

محمد صلاح وسيرجيو
محمد صلاح وسيرجيو راموس

يترقب عشاق الساحرة المستديرة المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بعدما تحدد طرفا اللقاء وهما ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

وتأهل فريق ليفربول الإنجليزي، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، والمحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، على حساب فياريال الإسباني بنتيجة 5-2، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور نصف النهائي من المسابقة.

بينما تأهل فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلّب على مانشستر سيتي بنتيجة 6-5، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور نصف النهائي من المسابقة.

ومن المقرر أن تُقام المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" على ملعب "دو فرانس"، في العاصمة الفرنسية "باريس"، يوم السبت الموافق 28 مايو المقبل.

 

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

وقبل مواجهة الفريقين المرتقبة في نهائي دوري أبطال أوروبا، نرصد لكم تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد في التشامبيونزليج، وذلك على النحو التالي:

- التقى ليفربول وريال مدريد في 6 مباريات من قبل في بطولة دوري أبطال أوروبا.

- خلال هذه المباريات، كانت الكفة متوازنة بين الفريقين حيث حقق ليفربول الفوز في 3 مباريات، ومثلهم 3 مباريات لصالح ريال مدريد.

- يُعد نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، أشهر مباراة بين الفريقين؛ بسبب واقعة إصابة نجمنا المصري محمد صلاح بخلع في الكتف؛ بسبب تعمد الإسباني سيرجيو راموس بإصابته، حتى يخرج من أرض الملعب.

في المباراة الشهيرة بواقعة النجم المصري محمد صلاح وسيرجيو راموس بعد أن تعمد اللاعب الاسباني إصابة النجم المصري في بداية اللقاء، وانتهت المباراة بفوز الميرنجي بنتيجة 3-1.

محمد صلاح وسيرجيو راموس
إصابة محمد صلاح

 

ليفربول VS ريال مدريد 

- المباراة الأولى 

نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1981، وانتهت بفوز ليفربول بهدف نظيف، سجله ألان كيندي.

وتوّج فريق ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه.

 

- المباراة الثانية:

التقى الفريقان في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009.

انتهت بفوز ليفربول بهدف نظيف، سجله يوسي بن عيون.

 

- المباراة الثالثة:

تجدد اللقاء بين الفريقين في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2009.

وانتهت المباراة أيضًا بفوز ليفربول برباعية نظيفة، حيث سجل ستيفين جيرارد ثنائية، وفيرناندو توريس وأندريا دوسسينا كل منهما هدفًا.

 

 

- المباراة الرابعة:

أقيمت مباراة أخرى بين ليفربول وريال مدريد علي ملعب "أنفيلد"، في ذهاب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014.

وانتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة حيث سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا، والفرنسي كريم بنزيما هدفين.

 

- المباراة الخامسة:

أما في مباراة إياب دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عام 2014، كرر فريق ريال مدريد انتصاره بهدف نظيف، سجله كريم بنزيما.

وبالتالي لم يتمكن فريق ليفربول من التأهل لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

- المباراة السادسة:

وفي نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، كانت المباراة الأشهر بين الفريقين؛ بسبب خروج محمد صلاح من أرض الملعب بعد مرور نصف ساعة تقريبًا، عقب إصابته بخلع في الكتف، نتيجة تدخل عمد من سيرجيو راموس.

وانتهت المباراة بفوز كبير لفريق ريال مدريد بنتيجة 3-1، ويتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشر في تاريخه، والثالثة على التوالي.