رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد الدور الأول بالدورى المصرى «5».. 13 ناديًا قامت بتغيير المدربين.. وبسيونى يقود 3 فرق

جوسالدو فيريرا المدير
جوسالدو فيريرا المدير الفني للزمالك

خلال الدور الأول للدوري الممتاز قام 13 ناديا بتغيير الأجهزة الفنية، وهى الزمالك والإسماعيلي  والاتحاد وسموحة وغزل المحلة والمقاولون والمقاصة وطلائع الجيش وبيراميدز والجونة وسيراميكا كليوباترا وفاركو وإيسترن كومباني.

الإسماعيلى أكثر أندية الدورى استهلاكا للمدربين

يعتبر الإسماعيلي الأكثر استهلاكا للمدربين، حيث بدأ الموسم مع طلعت يوسف الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا ولم يقد الفريق في أى مباراة، وبعد نجاح مجلس الإدارة الجديد في الانتخابات أدلي يحيى الكومي رئيس النادي بتصريحات أثارت غضب طلعت يوسف الذي رفض البقاء مع الفريق، وبعد الأسبوع الثالث تولي الأرجنتيني خوان براون المسؤلية ورغم تألق الفريق في بطولة كأس الرابطة إلا أن تراجع النتائج في الدوري تسبب في رحيله وبالتحديد بعد الهزيمة أمام بيراميدز في الأسبوع التاسع، ثم أصبح حمد إبراهيم مديرًا فنيًا وقاد الفريق للفوز على الاتحاد وإيسترن كومباني لكن الهزيمة أمام إنبي وطلائع الجيش في الأسبوعين السادس عشر والسابع عشر تسببت في رحيله ليتولى حمزة الجمل المسئولية ويصبح المدير الفني الرابع للدراويش هذا الموسم.

أما الزمالك فتولي تدريبه ثلاثة مدربين وكانت البداية مع الفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل بعد الهزيمة أمام الوداد المغربي في الجولة الثالثة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، وقاد أسامة نبيه الفريق فى مباراتين بالدورى، قبل أن يأتى البرتغالي جوسفالدو فيريرا مديرا فنيا بداية من مباراة الوداد في الجولة الرابعة بدور المجموعات الإفريقي .

غزل المحلة تعاقب عليه ثلاثة مدربين بداية من محمد عودة الذي رحل عقب الهزيمة أمام الزمالك في الأسبوع الثامن وتولى عبدالحميد بسيوني المسئلية ورحل بعد الهزيمة أمام الاتحاد في الاسبوع السابع عشر وأصبح مصطفى عبده ثالث مدير فني للفريق.

عبد الحميد بسيوني

الفريق الثالث الذي تولي تدريبه 3 مدربين هو طلائع الجيش، حيث بدأ الموسم مع عبدالحميد بسيوني الذي رحل بعد الأسبوع الثالث وتولي أحمد عبدالعزيز المسئولية وقاد الفريق في 4 مباريات وبدءا من الأسبوع الثامن أصبح طارق العشري مديرا فنيا للفريق.

الفرق الـ9 الأخري تعاقب عل كل منهما مدربان، حيث قاد حسام حسن الاتحاد السكندري حتى الأسبوع الثالث عشر ورحل بعد الهزيمة أمام الإسماعيلي وتولى عماد النحاس المسئولية وكان النحاس قد بدأ الموسم مديرا فنيا للمقاولون وظل معه حتي رحل بعد التعادل مع سيراميكا كليوباترا في الأسبوع الثامن وأصبح محمد عودة مديرا فنيا بعدما ترك تدريب غزل المحلة.

بيراميدز كان مجبرا على التغيير بعد تعيين مدربه إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب الوطني وحل محله اليوناني تاكيس جونياس.. وبدأ المقاصة الموسم مع تامر مصطفى الذي رحل بعد الهزيمة أمام غزل المحلة يوم 18 أبريل الماضي وتولي طارق حجاج قيادة الفريق في مباراتي سموحة وفيوتشر.

إيهاب جلال

المدرب الوحيد الذي رحل بعد تحقيق انتصار هو رضا شحاتة الذي ترك تدريب الجونة بعد الفوز على سموحة يوم 20 أبريل الماضي وحل محله تامر مصطفى.. وبدأ إيسترن كومباني الموسم مع علاء نوح الذي رحل بعد الأسبوع الثالث وتولى علاء عبدالعال قيادة الفريق.. كما رحل مجدي عبدالعاطي عن فاركو بعد الهزيمة أمام كفر الشيخ في دور الـ32 لبطولة كأس مصر وحل محله البرتغالي نونو الميدا.

الأسبوع الأخير في الدور الأول شهد رحيل هيثم شعبان المدير الفني لسيراميكا كليوباترا رغم الفوزعلى بيراميدز والتعادل مع الأهلي، كما رحل أحمد سامي عن سموحة وتولى تدريب سيراميكا وحل محله عبدالحميد بسيوني.

أحمد سامي

الفرق الخمسة التي لم تقم بتغيير مدربيها هى الأهلي "بيتسو موسيماني" وإنبي "حلمي طولان" والمصري "التونسي معين الشعباني" والبنك الأهلي "خالد جلال" وفيوتشر "علي ماهر".

عبدالحميد بسيونى الأكثر ظهورا مع فرق الدورى المصرى

 

المدرب الوحيد الذي تولى قيادة 3 فرق خلال الموسم الحالي هو عبد الحميد بسيوني الذي قاد طلائع الجيش وغزل المحلة، ثم أصبح مديرا فنيا لسموحة.. وهناك 5 مدربين قاد كل منهما فريقين وهم محمد عودة "غزل المحلة والمقاولون" وعماد النحاس "المقاولون والاتحاد" وتامر مصطفى "المقاصة والجونة" وأحمد سامي "سموحة وسيراميكا" وحمد إبراهيم الذي عمل مدربا عاما مع إيهاب جلال في بيراميدز وكان مديرا فنيا للإسماعيلي.