رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. عامر حسين يكشف لـ«الكابتن» مفاجأة بخصوص عقوبات «فيفا» ضد السنغال

عامر حسين
عامر حسين

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن مفاجأة بخصوص العقوبات التى تم إعلانها من لجنة الانضباط ضد الاتحاد السنغالى بسبب الأحداث التى شهدتها مباراة مصر والسنغال فى إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم. 

وأكد عامر حسين أن العقوبات التى تم توقيعها على مصر والسنغال فى هذه المباراة نهائية، وأن لجنة الانضباط هى لجنة تتبع للاتحاد الدولى لكرة القدم، وهى اللجنة المنوطة ببحث شكوى مصر، وكل ما أُثير فى الساعات الأخيرة على أن «فيفا» لم يبت فى شكوى مصر كلام عار تمامًا من الصحة وأن هذه القرارات نهائية. 

وواصل عامر حسين، فى تصريحات خاصة لـ«الكابتن»، أن العقوبات التى تم توقيعها على الجانب السنغالى كانت متوقعة، ورغم الأحداث المؤسفة التى شهدتها مباراة مصر والسنغال من الجماهير السنغالية إلا أنها لا تؤدى إلى إعادة المباراة. 

وأضاف عامر حسين أن اتحاد الكرة لم يحسم حتى هذه اللحظة الطعن أمام المحكمة الرياضية من عدمه، ومن المقرر أن تتم مناقشة هذا الملف فى اجتماع مجلس الإدارة المقبل. 

وفرض فيفا غرامة 180 ألف دولار على الاتحاد السنغالي، وإقامة مباراة رسمية مقبلة دون حضور الجماهير، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

كما فرض فيفا غرامة 6 آلاف دولار على مصر بسبب "سوء السلوك".