رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال ولايتين.. كشف حساب هيثم شعبان مع سيراميكا كليوباترا

هيثم شعبان
هيثم شعبان

قرر مسئولو نادي سيراميكا كليوباترا فسخ التعاقد، رسميا، مع هيثم شعبان، المدير الفني السابق للفريق بالتراضي بين الطرفين، وتولى أحمد سامي المسئولية بدلا منه.

فالمدرب الشاب هو الذي قاد الوافد الجديد للظهور الأول له تاريخيًا بين الكبار في الدوري الممتاز، منذ صعوده من القسم الثاني، الموسم قبل الماضي، فهو يعرف كل كبيرة وصغيرة عنه، على مدار أكثر من ثلاثة مواسم، كان فيها على رأس القيادة الفنية للفريق.

ويرصد لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي كشف حساب هيثم مع سيراميكا على مدار ولايتين

 

البقاء بين الكبار وإنقاذ الفريق من شبح الهبوط 

 

البداية كنت الموسم الماضي في أول ظهور رسميًا لسيراميكا بين الكبار، عندما قاد الفريق في بداية الموسم، إلا أن الخروج من بطولة كأس مصر مبكرا أمام مصر المقاصة في النسخة القديمة المتوقفة 2020/ 2021، دفع المسئولين وقتها إلى توجيه الشكر للمدرب والاستعانة بضياء السيد، إلا أن نتائج الفريق كانت متذبذبة جدا وكاد يعود سيراميكا مرة أخرى إلى القسم الثاني.

لذلك قرر حينها مسئولو سيراميكا إعادة هيثم شعبان مجددا على رأس القيادة الفنية، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوت الأوان، وهو ما نجح المدرب فيه، حيث أنهى الموسم الأول مع الفريق بين مشاهير وكبار دوري الأضواء والملايين في المركز العاشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 39 نقطة.

هيثم شعبان يقود سيراميكا للبقاء في سنة أولى دوري شهرة وأضواء 

 

الصمود في وجه الكبار وريمونتادا قاتلة

 

أبرز ما جعل هيثم شعبان مميزا في ولايته الثانية مع سيراميكا، هو الصمود ومناطحة الكبار في بطولة الدوري المصري الممتاز نسخة 2021/ 2022، بعدما تمكن من الفوز على الإسماعيلي في الجولة الثانية من الدوري بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على بيراميدز بنتيجة 1-0، في الجولة السادسة عشرة على ملعب الدفاع الجوي أعقبه تعادل إيجابي مع الأهلي في ختام منافسات الدور الأول، السبت الماضي بهدف لكل منهما، في مباراة شهدت جدلا تحكيميا بسبب ضربة جزاء الأهلي التي تمكن من خلالها محمد مجدى أفشة من إدراك التعادل للأحمر.

ليس الصمود فقط، بل نجح أيضا في عمل ريمونتادا قاتلة مع سيراميكا على مدار مباريات الدور الأول للدوري، مثل مواجهتي الاتحاد السكندري والتعادل بنتيجة 4-4، والمقاولون العرب بنتيجة 2-2.

 

سيراميكا يحقق الفوز على بيراميدز بهدف نظيف بالدوري 

 

الأهلي يحقق تعادلا قاتلا مع سيراميكا في مباراة مثيرة تحكيميا 

أما على مستوى بطولة كأس مصر، فقاد الفريق للصعود إلى دور الـ16، بعدما تمكن من الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دور الـ32 بالبطولة.

 

توديع كأس الرابطة المصرية

 

فيما يعد توديع بطولة كأس الرابطة المصرية في نسختها الأولى، التي نظمتها رابطة الأندية المحترفة، خلال فترة توقف الدوري في شهري يناير وفبراير الماضيين، نظرا لمشاركة المنتخب الوطني الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، بمثابة تجربة غير ناجحة لهيثم شعبان مع سيراميكا، حيث احتل الفريق المركز الرابع فى المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

 

سيراميكا كليوباترا