رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد الدور الأول للدورى المصرى" 3"..75 ركلة جزاء ونصيب الأسد للزمالك وزيزو الأكثر تهديفًا

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

شهدت مباريات الدور الأول في الدوري الممتاز 75 ركلة جزاء تم التسجيل من 53 ركلة وإهدار 22 ركلة ويعتبر الزمالك أكثر الفرق حصولا على ركلات الجزاء برصيد 8 ركلات، يليه الاتحاد وإنبي ولكل منهما 7 ركلات، ثم الأهلي والمصري والجونة ولكل منهم 6 ركلات، في حين كان طلائع الجيش أقل الفرق حصولا على ركلات الجزاء واحتسبت له ركلة واحدة.

في المقابل يعتبر إنبي أكثر الفرق التي تم احتساب ركلات جزاء ضدها واحتسب عليه 8 ركلات، يليه فيوتشر وسموحة واحتسب على كل منهما 7 ركلات وغزل المحلة واحتسبت عليه 6 ركلات، بينما كان الأهلي أقل الفرق التي احتسبت ضدها ركلات جزاء واحتسب عليه ركلة واحدة، يليه الإسماعيلي وطلائع الجيش وفاركو واحتسب على كل منهم ركلتا جزاء.

 

المباراة التي شهدت أكبر عدد من ركلات الجزاء كانت مباراة الأهلي والزمالك في الأسبوع الثالث ومباراة إنبي والبنك الأهلي في الأسبوع السابع عشر وشهدت كل منهما ثلاث ركلات.

وهناك 11 مباراة شهدت كل منها احتساب ركلتي جزاء وهى سموحة مع الاتحاد في الأسبوع الأول والاتحاد مع فيوتشر وإنبي مع المقاولون وفاركو مع بيراميدز في الأسبوع الثاني..وفيوتشر مع إنبي في الأسبوع الخامس والاتحاد مع سيراميكا كليوباترا في الأـسبوع السابع..والزمالك مع فيوتشر والمقاصة مع الإسماعيلي في الأسبوع الحادي عشر..وإنبي مع إيسترن كومباني في الأسبوع الثاني عشر..وغزل المحلة مع الجونة في الأسبوع الرابع عشر.والجونة مع سموحة في الأسبوع الخامس عشر.

الزمالك أكثر فرق الدورى تسجيلًا للأهداف من ركلات الجزاء بالدور الأول

الزمالك أكثر الفرق تسجيلا للأهداف من ركلات الجزاء برصيد 7 أهداف، يليه الاتحاد وإنبي ولكل منهما خمسة أهداف، بينما كان الإسماعيلي والمقاصة أكثر الفرق إهدارًا لركلات الجزاء وأهدر كل منهما ثلاث ركلات، يليهما الأهلي وبيراميدز والمصري والاتحاد وإنبي وأهدر كل منهم ركلتين.

أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك هو أكثر تهديفا من ركلات الجزاء برصيد 7 أهدداف، يليه علي معلول مدافع الأهلي وحسن علي لاعب المصري ومصطفى شلبي لاعب إنبي وسجل كل منهم ثلاثة أهداف.

ركلات الجزاء المهدرة منها 16 ركلة تصدى لها حراس المرمى وثلاث ركلات تصدت لها العارضة وركلتان تم تسديدهما خارج المرمى وركلة واحدة تصدى لها القائم..ويعتبر عمرو شعبان حارس غزل المحلة أكثر حراس المرمى إنقاذا لركلات الجزاء وتصدى لأربع ركلات، يليه محمد مجدي حارس المقاصة وتصدى لثلاث ركلات، وأحمد عربي حارس المقاولون وتصدى لركلتين.

عمرو شعبان أكثر حراس المرمى تصديا لركلات الجزاء 

محمد عادل كان أكثر الحكام احتسابا لركلات الجزاء في الدور الأول واحتسب 10 ركلات، يليه إبراهيم نورالدين ومحمود عاشور وأحتسب كل منهما 7 ركلات، ومحمود ناجي ومحمد الصباحي وأحتسب كل منهما 6 ركلات.