رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باريس فى انتظار الريدز.. ليفربول يتأهل لنهائى دورى الأبطال بريمونتادا أمام فياريال.. عاجل

ليفربول
ليفربول

تأهل ليفربول الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا وذلك بفوزه المثير على فياريال الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ذهاب دور نصف النهائي.

فريق فياريال بدأ المباراة بشكل ضاغط، واستطاع بولاي ديا تسجيل أول أهداف المباراة لفريقه في الدقيقة الثالثة، عندما أرسل إستوبينان الكرة العرضية من الجهة اليسرى، ليوجهها كابوي لزميله السنغالي، والذي وضع الكرة في شباك أليسون بيكر، معلنًا عن تقدم مبكر لفريقه.

سيطرة فريق فياريال استمرت، وأطلق لاعبه داني باريخو في الدقيقة 12 تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، جاورت مرمى أليسون.

لاعبو ليفربول حاولوا تدارك الموقف، حيث سدد الغيني نابي كيتا تسديدة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17، ضلت طريق المرمى.

وفي الدقيقة 23، مرر محمد صلاح تمريرة رائعة لديوجو جوتا، وضعته في موضع انفراد تام برولي حارس فياريال، لكن اللاعب البرتغالي لم يحسن التصرف بالكرة التي طالت منه، ليصطدم برولي ويُحتسب ضده مخالفة.

وطالب لاعبو فياريال باحتساب ركلة جزاء لصالحهم في الدقيقة 37، بداعي عركلة أليسون بيكر للو سيلسو، لكن حكم اللقاء رفض طلبهم.

لاعبو فياريال لم يحتاجوا لركلة الجزاء لهز شباك ليفربول مرة أخرى، ففي الدقيقة 41، تمكن الفرنسي فرانسيس كوكلين من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها كابوي من الجهة اليمنى، وسط غياب للرقابة الدفاعية من فان دايك ورفاقه، لينتهي الشوط الأول بتأخرهم بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، أقحم الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، الكولومبي لويس دياز بدلًا من ديوجو جوتا، والذي قلب المباراة رأسًا على عقب.

وفي الدقيقة 54، أطلق أرنولد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بكوكلين لتغير اتجاهها وتصطدم بالعارضة.

محاولات ليفربول استمرت، حتى استطاع البرازيلي فابينيو تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 62 بعدما تلقى تمريرة رائعة من محمد صلاح، ليقتحم منطقة الجزاء، ويطلق تسديدة قوية مرت بين قدمي رولي حارس فياريال ساكنة شباكه.

وتمكن الكولومبي لويس دياز تسجيل ثاني أهداف ليفربول في الدقيقة 67 بضربة رأسية رائعة مرت بين قدمي رولي، من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها ترينت ألكسندر أرنولد من الجهة اليمنى.

فريق ليفربول لم يتوقف عند ذلك الحد، بل أبى أن يُنهي المباراة قبل أن يحقق “ريمونتادا” كاملة، حيث أحرز السنغالي ساديو ماني الهدف الثالث في الدقيقة 75 عندما تلقى تمريرة طولية رائعة من نابي كيتا، ليراوغ رولي ويسكن الكرة شباكه، مؤكدًا عبور فريقه للمباراة النهائية، في انتظار إما مانشستر سيتي الإنجليزي أو ريال مدريد الإسباني.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه كابوي في الدقيقة 85 بعد عركلته لكورتيس جونز.

وستُقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على استاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس، يوم السبت الموافق 28 مايو.

وجاء تشكيل فياريال لمواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا كالآتي:

في حراسة المرمى: جيرو رولي 

خط الدفاع: خوان فويث - راؤول ألبيول - بو توريس - بيرفيس إستوبينان

خط الوسط: داني باريخو - إيتيان كابوي - فرانسيس كوكلين - جيوفاني لو سيلسو

خط الهجوم: بولاي ديا - جيرارد مورينو

وتواجد محمد صلاح قائد منتخب مصر، في التشكيل الأساسي لفريقه ليفربول لمواجهة فياريال في دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل ليفربول لمواجهة فياريال في دوري أبطال أوروبا كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - إبراهيما كوناتي - فيرجيل فان دايك - أندرو روبرتسون

خط الوسط: فابينيو - نابي كيتا - تياجو ألكانتارا

خط الهجوم: ديوجو جوتا - محمد صلاح - ساديو ماني

وكانت مباراة الذهاب التي أُقيمت على ملعب أنفيلد رود يوم الأربعاء الماضي، قد انتهت بفوز فريق ليفربول على فياريال بهدفين دون مقابل.