رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم ذكرى يكشف بالأسماء.. 6 لاعبين فقط حضروا مران المصرى وخالفوا التمرد

فريق المصري
فريق المصري

أكد كريم ذكري مدير الكرة بنادي المصري، حضور 6 لاعبين فقط من فريق الكرة، للانتظام بمعسكر الفريق المقام حاليًا ببرج العرب استعدادًا لملاقاة فريق الإسماعيلي يوم الجمعة المقبل.

وأوضح مدير الكرة أن اللاعبين الذين التزموا بالحضور إلى المعسكر هم: إلياس الجلاصي، هيثم لعيوني، ياسر حمد، إسلام المزين، أوستين أموتو، بالإضافة إلى الناشئ مصطفى أيمن.

وأوضح ذكري أنه حدث موقف غريب من جانب أحد قادة تمرد اللاعبين بالفريق مع المدافع الفلسطيني ياسر حمد، حيث تحدث إليه تليفونيًا وشدد عليه بعدم التوجه لمعسكر الفريق لأنه تم إلغاء المران، ولكن اللاعب لم يمتثل إلى هذا القرار وانتظم مع باقي اللاعبين بالمعسكر.

 

مجلس المصري يصدر بيانًا ناريًا

وأصدر مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي، بيانًا مقتضبًا اليوم الثلاثاء، وأبرزت الإدارة من خلاله عدة نقاط مهمة على النحو الآتي:

أولًا: أدى الفريق الأول نسبة 44% من إجمالي مباريات الدوري العام، في حين أن معظم لاعبي الفريق حصلوا بالفعل على نسب تتراوح بين 60% و80% من إجمالي العقود، ما عدا نسبة المشاركة التي يتحصل عليها اللاعبون بعد انتهاء الموسم، وهذا يعني حصول اللاعبين على مستحقات تفوق نسبة مشاركتهم في المسابقة هذا الموسم.

ثانيًا: تم صرف جميع مكافآت الكونفيدرالية بالكامل على الرغم من تحفظ مجلس الإدارة على سوء سلوك بعض لاعبي الفريق بعد مباراة نهضة بركان بالمغرب.

ثالثًا: يؤكد مجلس الإدارة استمرار تنفيذ القرار الذي سبق اتخاذه بتجميد ثلاث مكافآت بالدوري نظرًا لسوء النتائج، حيث إنه لم يفز الفريق بأي مباراة منذ ديسمبر ٢٠٢١ عدا مباراة الأهلي.

 

وبناء عليه فقد قرر مجلس الإدارة توقيع العقوبات التالية: 

١- إيقاف صرف أي مستحقات مالية للفريق الأول مستقبلًا إلا بعد مثول جميع اللاعبين المتغيبين عن المران اليوم للتحقيق.

٢- خصم نسبة 25% من عقود اللاعبين المتغيبين طبقًا للائحة الفريق الأول بالنادي.

٣- استبعاد كل من اللاعبين أحمد شديد قناوي وفريد شوقي وأحمد مسعود من معسكر برج العرب وعودتهم للتدريب ببورسعيد مع تحويلهم للتحقيق. 

٤- تجهيز العناصر المميزة من قطاع الناشئين بالنادي للدفع بهم في المباريات القادمة وإعطائهم الفرصة الكاملة حتى يكونوا نواة للفريق الأول بالنادي في السنوات المقبلة.

والمجلس في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الموقف.