رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تايمز: عملية بيع تشيلسي مهددة بالفشل.. والفريق قد لا يشارك في الدوري الإنجليزي

تشيلسي
تشيلسي

أكدت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن صفقة بيع نادي تشيلسي الإنجليزي مهددة بالفشل، بسبب مخاوف من طلب الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش سداد الديون التي دفعها أثناء امتلاكه للنادي.

وبحسب صحيفة “ تايمز” البريطانية، فأن عملية بيع تشلسي أمام عائق كبير بسبب مخاوف حول محاولة رومان أبراموفيتش بالتراجع عن وعده بالتنازل عن الديون التي يطالب النادي بها والمقدر بـ 1.6 مليار جنيه إسترليني.

وأضاف الصحيفة أن تشلسي أخبر الحكومة والمزايدين في الأسبوع الماضي بأنهم يريدون إعادة هيكلة عملية البيع، حيث ستشمل سداد الديون من الشركة الأم لـ تشلسي إلى شركة في نيو جيرسي، والتي يظهر بأنها مرتبطة بأببراموفيتش.

وكان أبراهيموفيتش قد أعلن أنه سيتنازل عن الديون المستحقة له عند عرضه النادي للبيع، لكن حسب الصحيفة، فأن هناك مخاوف كبيرة بشأن السماح بحدوث ذلك، وذلك عندما تمت معاقبة أبراموفيتش وتجميد أصوله، حيث كان الحكومة البريطانية انطباعًا بأن جميع عائدات البيع ستُعطى لها لاستخدامها في أسباب وجيهة، بما في ذلك مساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا.

وذكرت “ تايمز” أن الأشخاص المطلعينون في الحكومة البريطانية يشعرون بقلق متزايد بشأن ما إذا كانت الصفقة ستتم في الوقت المناسب لحماية مستقبل تشيلسي وقدرته على المنافسة الموسم المقبل، حيث تنتهي رخصته الممنوحة من الحكومة لتسيير أعماله بنهاية الشهر الجاري، وفي حال عدم بيع النادي، فلن يشارك في الدوري الإنجليزي موسم 2022-2023.

وكان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش قد أعلن عرضه نادي تشيلسي للبيع.