رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قاسية».. رئيس الاتحاد السنغالى يعلق على عقوبات «فيفا» بسبب أحداث مباراة مصر.. عاجل

منتخب مصر والسنغال
منتخب مصر والسنغال

علّق قال أوجستين سينجاهور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، على عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الموجهة ضد منتخب أسود التيرانجا، واصفًا إيّاها بأنها "قاسية".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن توقيع عدة عقوبات على منتخب السنغال، بتغريمه 175 ألف فرانك سويسري، وحرمانه من الجمهور على أرضه مباراة واحدة؛ وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة منتخب السنغال أمام منتخب مصر، في إياب المرحلة الفاصلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وشهدت مباراة منتخب السنغال أمام مصر، التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي، سوءا في التنظيم، ورفع لافتات مسيئة في المدرجات، بجانب الاستخدام المفرط في أقلام الليزر وتسليطها على أعين اللاعبين المصريين، لتشتيت رؤيتهم والإخفاق في تسديد ركلات الجزاء الترجيحية.

وبالفعل خسر منتخب مصر أمام بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، ليتأهل منتخب السنغال إلى بطولة كأس العالم 2022، التي ستُقام في قطر.

 

رئيس الاتحاد السنغالي يعلّق على عقوبات فيفا

ونشرت إذاعة "RFM" السنغالية تصريحات سينجاهور، قائلًا: "لقد دافعنا عن أنفسنا، كنا نتوقع تلك العقوبات، ولكننا لم نتوقع أن تكون قاسية وشديدة لهذه الدرجة".

وتابع: "لذلك سنواصل جهودنا مع الإدارة القانونية بالاتحاد السنغالي لكرة القدم، ودراسة إمكانية تقديم استئناف أو تظلم، من أجل تخفيض العقوبة حتى وإن كان بشكل جزئي".

وأضاف: "الجماهير اقتحمت الملعب بعد نهاية المباراة، وأكدنا على أننا لسنا معتادون على هذا السلوك".

وأكد: "لقد فعل الجمهور المصري نفس الشيء في مباراة الذهاب على أرضهم، ولكن عقوبته كانت مخففة".

ووقعت عقوبة أيضًا على الاتحاد المصري لكرة القدم قدرها 6 آلاف فرانك سويسري من قِبل "فيفا"؛ بسبب سوء السلوك في مباراة الذهاب، التي أقيمت على استاد "القاهرة الدولي"، يوم 25 مارس الماضي، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف.