رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد الدور الأول للدورى المصرى «1»..97 انتصارًا و49 تعادلًا و324 هدفًا فى 146 مباراة

مباراة القمة
مباراة القمة

أقيمت 146 مباراة في الدور الأول للدوري الممتاز هدا الموسم وهناك 7 مباريات مؤجلة منها ثلاث مباريات للأهلي مع الجونة وإيسترن كومباني وإنبي ومباراتان للمصري مع الإسماعيلي والبنك الأهلي ومباراتان لبيراميدز مع سموحة وفيوتشر.

المباريات الـ146 انتهت 97 مباراة منها بالفوز و49 مباراة بالتعادل وشهدت تسجيل 324 هدفا بنسبة 2.2 هدف لكل مباراة.

المباريات التي انتهت بالفوز منها 36 مباراة بنتيجة 1- صفر و19 مباراة بنتيجة 2-1 و14 مباراة بنتيجة 2- صفر و12 مباراة بنتيجة 3- صفر و8 مباريات بالفوز 3-2 و4 مباريات بنتيجة 4- صفر وثلاث مباريات بنتيجة 4-1 ومباراة واحدة بالفوز 5-3.

المباريات التي انتهت بالتعادل منها 21 مباراة بنتيجة 1-1 و19 مباراة بالتعادل السلبي و7 مباريات بنتيجة 2-2 ومباراتان بالتعادل 4-4.

8 أهداف في مباراة القمة 

أكثر المباريات تهديفا كانت مباراة القمة التي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك 5-3 في الأسبوع الثالث وهناك مباراتان شهدتا كل منهما 8 أهداف أيضا وانتهتا بالتعادل 4-4 وهما الاتحاد مع سموحة في الأسبوع الأول والاتحاد مع سيراميكا كليوباترا في الأسبوع السابع.

مباراة الإتحاد وسيراميكا كليوباترا

يملك الأهلي الزمالك أقوي هجوم في الدور الأول وسجل كل منهما 32 هدفا بينما يملك الأهلي أقوي خط دفاع ودخل مرماه عشرة أهداف يليه بيراميدز وطلائع الجيش واهتزت شباك كل منهما 13 مرة.

أضعف هجوم في الدور الأول لطلائع الجيش وسجل 8 أهداف يليه الإسماعيلي برصيد 9 أهداف بينما يملك إيسترن كومباني أضعف خط دفاع ودخل مرماه 29 هدفا يليه الاتحاد واهتزت شباكه 25 مرة.

الزمالك الأكثر فوزا وسيراميكا ملك التعادلات 

الزمالك الأكثر تحقيقيا للانتصارات في الدور الأول وفاز في 13 مباراة يليه الأهلي وبيراميدز وحقق كل منهما عشرة انتصارات.. وفي المقابل فريق المقاصة هو أقل الفريق تحقيقيا للانتصارات وفاز مرة واحدة يليه الإسماعيلي وإيسترن كومباني وفاز كل منهما مرتين.

فريق إيسترن كومباني الأكثر تعرضا للهزيمة في الدور الأول وخسر 10 مباريات يليه الجونة والإسماعيلي والمقاصة وخسر كل منهما 9 مباريات في حين يعتبر الأهلي أقل الفرق تعرضا للهزيمة وخسر مباراة واحدة يليه الزمالك وخسر مرتين.

سيراميكا كليوباترا هو ملك التعادلات في الدور الأول وتعادل في 9 مباريات يليه إنبي وغزل المحلة وتعادل كل منهما 8 مرات في حين تعتبر فرق الزمالك وبيراميدز والجونة الأقل تحقيقيا للتعادلات وتعادل كل منهما مرتين.

يهمك ايضا.