رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوعبلة يحدد موقف السولية وديانج وعبدالقادر من اللحاق بمواجهة وفاق سطيف الجزائرى

عمرو السولية
عمرو السولية

طلب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفني للأهلي، من الجهاز الطبي برئاسة أحمد أبوعبلة تقريرًا عن موقف اللاعبين المصابين قبل مواجهة وفاق سيطف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها مساء السبت المقبل علي استاد الأهلى وى السلام.

وضمت قائمة مصابي مستشفى القلعة الحمراء كلا من: محمد عبدالمنعم وعمرو السولية وأحمد عبدالقادر وأليو ديانج وعلي لطفي.

وكشف مصدر مسئول عن أن الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق، جهز تقريرا شاملا عن حالة كل لاعب خاصة  محمد عبدالمنعم، مدافع الفريق، الذى أجرى أشعة بعد مباراة سيراميكا في الدوري ومن المقرر أن يتم تحديد نتيجة الأشعة علي هامش معسكر الفريق.

وتعرض عبدالمنعم للإصابة في العضلة الضامة، حيث ينتظر الجهاز الطبي تقرير الأشعة لتحديد برنامج تأهيل اللاعب وموعد عودته للتدريبات الجماعية.

وأضاف المصدر إلي أن الثنائي عمرو السولية وأحمد عبدالقادر سوف يخضعان لفحص طبي لتحديد موعد عودتهما للتدريبات الجماعية علي هامش مران اليوم قبل إعلان قائمة الفريق.

وغاب أحمد عبدالقادر عن مباراة الأهلى وطلائع الجيش بعدما شعر بآلام ناتجة عن تعرضه لكدمة فى الكتف خلال مباراة الرجاء المغربي ليخضع لبرنامج علاج طبيعي مكثف بينما تعرض عمرو السولية للإصابة بشد بسيط في العضلة الخلفية في مباراة الجيش ليغادر المباراة مبكرًا خوفًا من تفاقم الإصابة.

وأكد أحمد أبوعبلة أن حالتى السولية وعبدالقادر مطمئنتان إلى حد كبير وقد يعودا بشكل أساسي للتدريبات الجماعية ومن الوارد تجهيزهما لمباراة الإياب حال صعوبة تماثلهما لمباراة الذهاب بالقاهرة.

وأضاف طبيب الأهلي أن الثنائي أليو ديانج وعلي لطفي حارس المرمى سيكونان جاهزين لمواجهة وفاق سطيف الجزائري وفضل الجهاز الفني استبعاد ديانج لاعب خط الوسط من مباراة سيراميكا التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق لعدم الجاهزية بشكل كامل كما منح علي لطفي أيضا راحة سلبية من مباراة سيراميكا بسبب معاناته من كدمة في اليد تعرض لها خلال إحدى التدريبات.