رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر كلوب عن مواجهة فياريال والضغط الجماهيرى ومستوى تياجو ألكانتارا

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، عن مواجهة فريقه ضد فياريال الإسباني، بدوري أبطال أوروبا، مشددًا على أنها ستكون مواجهة قوية للغاية.

ويلتقي ليفربول مع فياريال، غدًا في التاسعة مساءً، على ملعب لا سيراميكا في مدينة فياريال، بإياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "إنها مباراة نصف النهائي، ويجب أن تكون مواجهة قوية، ونحن نعرف ذلك؛ لم نتوقع أبدًا أن تكون مباراة سهلة؛ ولكننا لعبنا مباراة جيدة في ملعبنا، وفي حالة جيدة تؤهلنا للعب مباراة جيدة خارج ملعبنا أيضًا".

ليفربول، انتصر في مواجهة الذهاب، والتي أقيمت على ملعب أنفيلد، بهدفين دون رد.

وأضاف كلوب: "هل أتممنا المهمة في مباراة الذهاب؟ لو كنت أصغر سنًا كنت سأشعر بالغضب من هذا السؤال؛ بكل تأكيد المهمة لم تنته، علينا أن نذهب هناك ونلعب من أجل الفوز، نعلم أن فياريال سيلعب بكل مالديه من أجل الفوز".

 

وتابع: "إذا فاز فياريال علينا وتأهل، سأهنئهم وانتهى الأمر".


وتطرق كلوب للحديث عن إصابات الفريق، قائلًا: "فيرمينو عاد لتدريبات الركض، لم تكن إصابته خطيرة، سيسافر معنا لفياريال، ولكنه لن يشارك في المباراة".

وأكمل حديثه عن إصابات الفريق، قائلًا: "كانت لدينا مشكلة في انزعاجات معوية لبعض اللاعبين، ولكن الجميع عادوا الآن، ولا توجد لدينا شكوك أخرى".

واستكمل: "نعلم أننا في لحظة جيدة، ولكن على الجانب الآخر، لماذا يجب علينا أن نفكر بالماضي؟ مباراة نيوكاسل كانت مثالًا جيدًا؛ الأداء كان لا يصدق وكانت مباراة حماسية مع الجماهير؛ المعاناة يجب أن تستمر طويلًا، عليك أن تظهر رد فعل بعد المعاناة".

وحقق ليفربول فوزًا صعبًا، على نيوكاسل في مباراة الجولة الـ35 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدف دون رد، ليواصل منافسته مع مانشستر سيتي على صدارة البطولة.

واستعاد كلوب حديثه عن مواجهة فياريال، قائلًا: "دعونا نقول أن فياريال سددوا أول كرة عىل المرمى، الجماهير ستتفاعل معهم، إنهم يفوزون بالتجديات؛ فمثلًا في مباراة نيوكاسل الجماهير متحمسة للغاية، ومع ذلك لم نسمح له بفعل مايريدونه".

وبسؤاله عما إذا كان قلقًا من رقمه السلبي، وفشله في تحقيق الفوز في 7 مباريات لعبها في إسبانيا، مع بروسيا دورتموند، أجاب: "ربما لم نحقق الفوز، ولكننا  نجحنا في العبور من مثل هذه المواقف من قبل، لا أؤمن بهذه الأشياء".

وأتم كلوب مؤتمره الصحفي بالحديث عن تياجو ألكانتارا، لاعب وسط الفريق: "بالحالة الفنية التي وصل لها حاليًا، فهو قادر على اللعب لأي فريق في العالم، ولمنتخب إسبانيا أيضًا؛ ولكن عندما وصل إلى هنا كان مصابًا، وإسبانيا كان لديها الكثير من الخيارات؛ الحالة التي وصل لها الآن، سيلعب لأي منتخب، مثله مثل أي لاعب في قمة حالته الفنية".