رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «فيفا» يعلن عقوبات مباريات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

أحداث الشغب التي
أحداث الشغب التي قامت بها جماهير نيجيريا عقب مباراة غانا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن لجنة الانضباط بـ "فيفا" فرضت عقوبات على اتحادات الجزائر والمغرب والكونغو الديمقراطية ونيجيريا.
وقال "فيفا" في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه تم تغريم الاتحاد الجزائري 3 الآلاف فرنك سويسري، بسبب الإخلال بالنظام والأمن عن طريق رمي المقذوفات وإشعال الألعاب النارية، وذلك خلال مباراة "الخضر" أمام الكاميرون في إياب الدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
وبخصوص مباراتي المغرب والكونغو الديمقراطية في تصفيات مونديال 2022، قال "فيفا" إنه تم تغريم الاتحاد المغربي 30 ألف فرنك سويسري، بسبب الإخلال بالنظام والأمن عن طريق رمي المقذوفات والسواتر الحديدية وإشعال الألعاب النارية، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الدار البيضاء في إياب الدور الثالث.
وفيما يخص مباراة الذهاب التي أقيمت في كينشاسا، فإن "فيفا" فرض غرامة على الاتحاد الكونغولي، قدرها 5 الآلاف فرنك سويسري بسبب الإخلال بالنظام والأمن عن طريق رمي المقذوفات.
كما فرض "فيفا" غرامة أخرى على الاتحاد الكونغولي قدرها 120 فرانك سويسريا، مع حرمانه من جماهيره لمباراة رسمية واحدة، بسبب الإخلال بالنظام والأمن في المباريات (رمي الأشياء، اقتحام أرضية  اللعب، الإخفاق في ضمان الحفاظ على القانون والنظام في الملعب وتنظيم المباراة بشكل صحيح).
من جانبه، فرض "فيفا" عقوبة على الاتحاد النيجيري بسبب سوء سلوك جماهيره، خلال مباراة الفريق إياب الدور الثالث الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022 أمام غانا والتي أقيمت في أبوجا.
وفرض "فيفا" غرامة على الاتحاد النيجيري، قدرها 150 ألف فرنك سويسري، مع حرمانه من جماهيره لمباراة رسمية واحدة، بسبب الإخلال بالنظام والأمن في المباريات (الفشل في تنفيذ قواعد السلامة الحالية والفشل في ضمان الحفاظ على القانون والنظام في الملعب، وغزو أرضية اللعب ورمي المقذوفات).