رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «فيفا» يكشف عن عقوباته ضد منتخبات أوروبا خلال تصفيات كأس العالم 2022

البرتغال
البرتغال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، منذ قليل، عن عقوباته ضد منتخبات أوروبا في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر المقرر إقامته نوفمبر المقبل.

 

وعاقب فيفا منتخب البرتغالي بـ 11 ألف فرانك سويسري بسبب اقتحام مشجعيه أرضية الملعب، الألعاب النارية وتحطيم المدرجات خلال لقاء مقدونيا في المرحلة النهائية.

 

كما غرم فيفا منتخب إيطاليا بـ 6 آلاف فرانك سويسري بسبب الألعاب النارية وذلك بعد توديع تصفيات المونديال على يد مقدونيا ونفس الغرامة لمنتخب تركيا.

 

وتم تغريم مقدونيا الشمالية بألفين فرانك سويسري بسبب الألعاب النارية في لقاء إيطاليا وتغريم منتخب السويد 5 آلاف فرانك بسبب سوء السلوك لخمسة من أفراده.

 

رسميًا.. «فيفا» يعلن عقوبات مباراة مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم

 

أصدرت لجنة الانضباط الاتحاد الدولي لكرة القدم، قراراتها بشأن أحداث مباراة السنغال ومصر في إياب الدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

 

 وحسبما ذكر الاتحاد الدولي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن "فيفا" عاقب الاتحاد السنغالي، بسبب النظام والأمان في المباريات والفشل في تنفيذ قواعد السلامة الحالية والفشل في الحفاظ على القانون والنظام في الملعب، ونزول الجماهير لأرضية الملعب ورمي الأشياء وإضاءة الألعاب النارية واستخدام مؤشرات الليزر ورفع لافتات هجومية غير مناسبة للأحداث الرياضية.