رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواصلة الهيمنة الإفريقية وفقدان قمة الدوري.. حصاد الأهلي في رمضان 2022

الأهلي
الأهلي

انتهى شهر رمضان الكريم  أمس، الأحد، وعلى مدار الشهر الكريم، خاض الأهلي العديد من اللقاءات الهامة والصعبة التي كنت حاسمة في مسيرته الإفريقية والمحلية، إلا أن نتائجه أقلقت الجماهير على مستقبل الفريق من هذا التراجع الحاد في مستوى اللاعبين.


النادي الأهلي تنتظره مباراة قوية يوم 7 مايو الجاري، أمام وفاق سطيف الجزائري، في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم تتكرر المباراة يوم 14 من الشهر ذاته.

 

ويستعرض لكم «الكابتن»، في التقرير التالي ماذا فعل الأهلي في رمضان 2022

 

 

الهيمنة الإفريقية والوصول لنصف نهائي الأبطال 

 

واصل الأهلي هيمنته  وتربعه على عرش القارة الإفريقية، فخاض الفريق ثلاث مواجهات، البداية كنت أمام الهلال السوداني في ختام مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وتمكن الأهلي من الفوز بهدف نظيف، ليضع قدمه في ربع النهائي، ثم أقصى الرجاء المغربي بمجموع المواجهتين 3-2، ليصل إلى نصف نهائي المسابقة القارية، ويصبح قريب جدا من إنجاز تاريخي إذ استطاع العبور للنهائي للمرة الثالثة على التوالي، وتخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري، يومي 7 و14 مايو الحالي.

 

الأهلي والرجاء المغربي

 

نزيف مستمر للنقاط وفقدان القمة 

 

أما على مستوى بطولة الدوري المصري نسخة 2021-2022، فمثلت نتائج الأهلي لغز كبير لجماهيره وعشاقه، فالفريق يسير بخطوات غير منتظمة في البطولة، البداية كنت أمام الاتحاد السكندري، والفوز بهدف نظيف للأحمر، يوم 6 أبريل الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر، ثم الهزيمة أمام المصري بنفس النتيجة أيضا، في الأسبوع الثالث عشر.

 

واختتم المارد الأحمر، مبارياته خلال شهر أبريل بتعادلين أمام طلائع الجيش دون أهداف، وأخيرًا ضد سيراميكا كليوباترا بنتيجة 1- 1، في مباراة مثيرة، ضمن منافسات الجولتين السادسة عشر والسابعة عشر على الترتيب، فهذه النتائج السلبية ونزيف النقاط المستمرة كانت كفيلة للأهلي، أن يفقد القمة ويتركه لمنافسه اللدود الزمالك برصيد 41 نقطة، بعد فوزه على إيسترن كومباني أمس.

الأهلي وسيراميكا كليوباترا

 

ويحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 33  نقطة بعدما خاض 14 مباراة حتى الآن، حيث لا يزال يمتلك 3 مواجهات مؤجلة أمام الجونة وإنبي وإيسترن كومباني، تقام جميعها خلال الفترة المقبلة.

 

الأهلي