رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهتي وفاق سطيف بدوري أبطال إفريقيا.. ماذا ينتظر الأهلي في مايو ؟

الأهلي
الأهلي

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في شهر مايو 2022، بالعديد من المواجهات الصعبة والقوية التي تنتظره الفترة المقبلة وتحدد مصيره محليًا أو قاريًا.

 

وهو ما يستعرضه لكم الـ"الكابتن"، في السطور التالية:

 

180 دقيقة تفصل الأهلي عن إنجاز تاريخي 

 

180 دقيقة بالتمام والكامل، تفصل الأهلي عن الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز تاريخى إذ تحقق، حينما يستضيف المارد الأحمر نظيره وفاق سطيف الجزائري، مساء السبت المقبل، في تمام التاسعة مساء على ملعب "الاهلى وى السلام"، في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية.

بينما يحل ممثل الكرة المصرية وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالأميرة السمراء برصيد 10 ألقاب، على الفريق الجزائري هناك  يوم 14 مايو الجاري في مواجهة الإياب بين الفريقين من الدور ذاته بدوري الأبطال.

وكان الأهلي تمكن من حجز معقده في  نصف نهائي الأبطال عقب إقصائه الرجاء المغربي بمجموع المواجهتين 3-2.

 

وفاق سطيف الجزائري

 

مؤجلات الدوري والمقاولون بوابة الأهلي لاستعادة القمة

 

أما على المستوي المحلي، يستهل المارد الأحمر مبارياته في بطولة الدوري المصري نسخة 2021-2022، بمواجهات صعبة للغاية، ستكون بمثابة عقبة كبيرة جدا في طريقه لاستعادة القمة من أنياب غريمه التقليدي الزمالك المتربع برصيد 41 نقطة، بعدما خاض جميع مواجهاته في الدور الأول.

 

البداية أمام البنك الأهلي يوم 18 مايو الجاري، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر ثم إنبي يوم 21 من الشهر ذاته، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ15.

 

ويستضيف الأهلي نظيره إيسترن كومباني يوم 25 مايو الحالي، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشر، وأخيرا المقاولون العرب يوم 29 من نفس الشهر، ضمن منافسات الجولة 21.

 

إيسترن كومباني

 

موقف الأهلي بجدول ترتيب الدوري المصري 

 

يحتل المارد الأحمر المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة برصيد 33 نقطة بعدما خاض 14 مباراة حتى الآن، حيث لا يزال يمتلك 3 مباريات مؤجلة أمام الجونة وإنبي وإيسترن كومباني، إذ تمكن من حصد النقاط الكاملة من خلالها سيعود من جديد للقمة برصيد 42 نقطة بفارق نقطة عن الأبيض بـ41 نقطة.

الأهلي