رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يخسر أمام مازيمبي في أول أيام عيد الفطر عام 2012

جورفان فييرا
جورفان فييرا

في التاسع عشر من أغسطس عام 2012 الموافق أول أيام عيد الفطر خرج الزمالك رسميا من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا  بعد هزيمته أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة 1-2  في المباراة التي أقيمت باستاد الكلية الحربية في الجولة الرابعة وأدارها الحكم المورشيوسي راجيندار سيشون باراساد  ليتذيل الزمالك المجموعة الثانية بلا رصيد في حين إرتفع رصيد مازيمبي إلى 7 نقاط.

بدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك حيث خاض البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق اللقاء بقوة هجومية للبحث عن هدف مبكر يربك حسابات مازيمبي وتوالت الفرص الضائعة حيث كانت أول الفرص الحقيقية في الدقيقة الثانية عندما تعاطف القائم مع مازيمبي الكونغولي اثر خطأ دفاعي ثم أهدر محمد إبراهيم فرصة من إنفرادا تام بحارس مازيمبي.

أنقذ أحمد سمير الظهير الأيمن الزمالك فريقه من هدف مؤكد عندما أبعد الكرة  من على خط المرمى في الدقيقة 27 بعدما تخطى كالابا دفاع الزمالك وحارس المرمى عبد الواحد السيد.

في الدقيقة 36 تقدم مازيمبي بهدف عندما تلقى هيموندي عرضية نموذجية وسددها برأسه في المرمى وسط غفلة من الدفاع وبعدها بدقيقتين أدرك الزمالك التعادل عندما مرر البوركيني عبد الله سيسيه الكرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد إبراهيم ليمرر كرة أرضية زاحفة سددها البينيني رزاق أوموتويوسي داخل المرمى.

في الدقيقة 43 نجح مازيمبي في تسجيل الهدف الثاني عندما تلقى ساماتا عرضية من كالابا وسددها برأسه داخل المرمى.

في الشوط الثاني لم تظهر أي خطورة حقيقية للاعبي الزمالك في الوقت الذي مال فيه أداء مازيمبي للتأمين الدفاعي مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وحاول لاعبو الزمالك التسديد من خارج منطقة الجزاء وسدد حازم إمام كرتين مرت أحدهما فوق العارضة وذهبت الثانية بين يدى الحارس الكونغولي.

حاول فييرا تنشيط  الهجوم بنزول الثلاثي إسلام عوض وأحمد جعفر وسعيد محمد قطة بدلا من محمد إبراهيم ورزاق وحازم إمام ومع ذلك لم تكن هناك خطورة حقيقية على مرمى مازيمبي حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

مثل الزمالك: عبد الواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وهاني سعيد وصبري رحيل وحازم إمام " سعيد قطة ق 77 " وإبراهيم صلاح واليكسيس موندومو ومحمد إبراهيم " إسلام عوض ق 62" ورزاق أوموتويوسي " أحمد جعفر ق 71 " وعبد الله سيسيه.