رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. أجندة اجتماع لجنة التخطيط مع موسيمانى قبل مواجهة وفاق سطيف

لجنة التخطيط بالاهلي
لجنة التخطيط بالاهلي

تعقد لجنة التخطيط بنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح، جلسة خاصة مع الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في حضور محمود الخطيب، رئيس النادي، لترتيب وتنظيم الاستعدادات الخاصة لمواجهة وفاق سطيف الجزائري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ويستضيف الأهلي، فريق وفاق سطيف الجزائري، يوم 7 مايو الجاري، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام مباراة العودة يوم 13 من الشهر ذاته.


ومن المقرر أن تناقش اللجنة خلال الجلسة أسباب تراجع النتائج محليًا، بعدما شهدت الفترة الأخيرة تراجعًا في مستوى الفريق؛ خاصة في الدوري بعد فقدان 5 نقاط من مباراتين متتاليتين، والتفريط في قمة المسابقة لصالح الزمالك.


وكشف مصدر مسئول لـ«الكابتن» أن لجنة التخطيط تدرس مناقشة موسيماني في بعض الملفات المختلفة، منها الاستعانة بمدرب عام في الجهاز المعاون؛ من أجل معاونته في بعض المهام الفنية داخل الفريق؛ في ظل المطالبة بتغيير سامي قمصان لعدم قدرته على استيعاب مشاكل الفريق، أو فرض آرائه وأفكاره على المدير الفني خلال الفترة الماضية، وتكرار سيناريو نفس أخطاء الموسم الماضي.

وأضاف المصدر أن الاستعانة بالمدرب العام صاحب خبرات، يعد أمرا ضروريا بالنسبة للجنة التخطيط بالنادي، وذلك لمعالجة اهتزاز المستوى، ومساعدة المدير الفني في إيجاد حلول للمشاكل الفنية التي يواجهها الفريق الأحمر؛ خاصة إهدار الفرص السهلة أمام المرمى أو الفاعلية على مرمى المنافسين.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة رشحت بعض الأسماء المحلية، في وقت سابق، لتدعيم الجهاز الفني، ولكن تحفظ موسيماني على ضم عناصر جديدة، حال دون التوصل لاتفاق بشأن الاستعانة بعنصر جديد في الجهاز الفني للفريق؛ ولكن الأزمات الأخيرة ساهمت في رفع اسم المدرب العام داخل أروقة القلعة الحمراء.