رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يبحث عن مواصلة الانفراد بالصدارة والانتصار الثالث على التوالى أمام إيسترن كومبانى

الزمالك فااز في أخر
الزمالك فااز في أخر مبارياته على المصري

 يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، عندما يواجه فريق إيسترن كومباني، في التاسعة والنصف مساء اليوم، بملعب المقاولون العرب في ختام الأسبوع السابع عشر للدوري الممتاز.

الزمالك يتصدر جدول الدوري برصيد 38 نقطة بعد الفوز في آخر مباراتين على الاتحاد السكندري والمصري ويسعى لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، وإنهاء الدور الأول في الصدارة لحين معرفة مصير المباريات المؤجلة للأهلي.

وفي المقابل يحتل إيسترن كومباني المركز الأخير برصيد 10 نقاط وبعد 7 مباريات دون هزيمة خسر آخر مباراتين أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي ويسعى لتحقيق مفاجأة تقلب موازين السباق في القمة والقاع رأسًا على عقب.

الزمالك يفتقد جهود يوسف أوباما للإيقاف لحصوله على ثلاثة إنذارات بينما يعود محمود علاء بعد انتهاء إيقافه ويمثل بديل أوباما أزمة للجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المقتنع تماما بأن شيكابالا لا يمكنه اللعب لمدة 90 دقيقة وبالتالي قد لا يدفع به من البداية ويعتمد على إسلام جابر للعب أمام أحمد أبوالفتوح في الجبهة اليسري على أن يلعب أشرف بن شرقي خلف رأس الحربة.

 

فيريرا حذر لاعبيه من الاستهانة بفريق إيسترن كومباني وطالبهم بأداء المباراة بجدية تامة لحصد النقاط الثلاث كما قام فيريرا بتدريب لاعبيه على كيفيفة مواجهة التكتل الدفاعي المتوقع لإيسترن كومباني وأيضا الاستفادة من الكرات الثابتة أمام وحول منطقة الجزاء.

قائمة الزمالك لمباراة إيسترن كومباني 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك اختار 20 لاعبا في قائمة المباراة وهم: محمد أبوجبل ومحمد عواد ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وحمزة المثلوثي وأحمد أبو الفتوح وعبد الله جمعة وحازم إمام وطارق حامد وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر وشيكابالا وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وأيمن حفني وسيد محمد عبد الله وعمر السعيد وسيف الجزيري.

وشهدت القائمة عودة محمود علاء بعد انتهاء إيقافه وعودة عبد الله جمعة بينما يعيب يوسف أوباما لحصوله على ثلاثة إنذارات ومحمد عبد الشافي لعدم الجاهزية ورزاق سيسيه ومحمد أوناجم لأسباب فنية.

على الجانب الآخر سيعتمد علاء عبد العال المدير الفني لإيسترن كومباني على طريقة 3-4-3 بالدفع بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع وأربعة لاعبين في الوسط لتأمين الجانب الدفاعي وغلق المساحات أمام لاعبي الزمالك مع الاعتماد هجوميا على سرعة ومهارات فراس بن عيفية والقدرات التهديفية لأحمد أمين أوفا.

علاء عبد العال المدير الفني لإيسترن كومباني اختار 22 لاعبا فى قائمة المباراة وهم: أحمد بوسكا وعمرو حسام وأحمد دعدور وكمال أبو الفتوح وأحمد داهش وأحمد عبدالموجود ومحمد صالح وصابر الشيمي ومحمود نعيم والحسينى طه ويوسف مجدي  وبنجامين أفوتو وأحمد حمزة ومحمد ناصر مودي ومحمد على طرابلسي ومحمد خليفة ومحمد رمضان وأحمد تمساح وأحمد متعب وعماد ميهو وفراس عيفية وأحمد أمين أوفا.

ويغيب عن إيسترن كومباني كل من خالد مصطفى وعبد العزيز موسى.

يقود المباراة أحمد الغندور ويساعده سمير جمال وأحمد نوفل ومعهم سامح حسين حكما رابعا وطارق مجدي حكم فيديو وحمادة القلاوي مساعد حكم فيديو.