رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيوتشر يستغل تعثر سموحة أمام فاركو فى الدوري ويدخل المربع الذهبى

فيوتشر
فيوتشر

انقض فريق فيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة على المركز الرابع في بطولة الدوري المصري الممتاز بفوزه على فريق مصر المقاصة بثلاثية نظيفة في الأسبوع الـ17 مستغلا تعثر فريق سموحة الذي كان يحتل المركز الرابع أمام فريق فاركو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة بتعادله معه سلبيا في نفس الأسبوع، كما أنه ضيق الخناق على فريق بيراميدز صاحب المركز الثالث إذ بات يفصله عنه نقطة يتيمة.

وبشكل عام يمر فيوتشر بطفرة على مستوى النتائج في المباريات الأخيرة في الدوري حيث إن فوزه هذا هو الرابع على التوالي، وهو شىء لم يحدث معه منذ بداية المسابقة، بالإضافة إلى أنه لم يخسر في اللقاءات الخمسة الأخيرة أي منذ هزيمته على يد فريق الزمالك بنتيجة 2 – 3 في الأسبوع العاشر.

والشىء الآخر لم يفز فيوتشر في أكثر من مباراتين متتاليتين في الدوري، وفعلها مرة واحدة فقط حين تغلب على فريقي البنك الأهلي بهدفين دون رد في الأسبوع التاسع، والمقاولون العرب بهدف دون مقابل في الأسبوع الـ11.  

وبهذا الفوز رفع فيوتشر رصيده إلى 28 نقطة جمعها من 8 انتصارات على فرق فاركو، وإيسترن كومباني الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، والبنك، والمقاولون العرب، وسموحة، وسيراميكا كيلوباترا، والجونة، وأخيرا المقاصة، و4 تعادلات منها تعادلان إيجابيان مع فريقي المصري البورسعيدي، والأهلي، وتعادلان دون أهداف مع فريقي الإسماعيلي، وغزل المحلة، و4 هزائم بواقع هزيمة واحدة على ملعبه مع إنبي، و3 هزائم خارج ملعبه على يد فرق الاتحاد السكندري، وطلائع الجيش، والزمالك.

سجل فيوتشر 28 هدفا، وهو ثالث أقوى هجوم في الدوري خلف كل من الأهلي الوصيف، والزمالك المتصدر، والمدهش أنه أقوى هجوما من بيراميدز، وهدافا الفريق هما أحمد رفعت، والتونسي أيمن الصفاقسي، وفي رصيد كل منهما 5 أهداف في حين استقبلت شباكه 14 هدفا، وهو أيضا ثالث أقوى دفاع خلف كل من الأهلي، وبيراميدز، والمدهش جدا أنه أقوى دفاعا من الزمالك.

على الجانب الآخر المقاصة لم يتذوق طعم الفوز طوال 15 مباراة متتالية أي منذ فوزه على الجونة بهدفين دون رد في الأسبوع الثاني.

وبهذه الخسارة تعرض المقاصة للخسارة الثالثة على التوالي، وهو شىء لم يحدث من قبل حيث لم ينهزم في أكثر من لقاءين متتاليين، وحدث مرة واحدة حين خسر أمام كل من البنك، والزمالك بنفس النتيجة بهدف نظيف في الأسبوعين الـ12، و13 على الترتيب. 

وبهذه النتائج شبح الهبوط يطارد المقاصة بقوة، حيث يحتل المركز الـ17 قبل الأخير بـ10 نقاط فقط حصدها من انتصار وحيد، و7 تعادلات منها 5 تعادلات سلبية مع كل من سيراميكا، والاتحاد، وإيسترن، وإنبي، والطلائع، وتعادلان إيجابيان مع كل من الإسماعيلي، والمقاولون، و9 هزائم، وهو أكثر الفرق تلقيا للهزيمة مع إيسترن بواقع 3 هزائم فقط على ملعبه على يد كل من الزمالك، والغزل، وفيوتشر.

 أما الهزائم الست الأخرى خارج ملعبه على يد كل من بيراميدز، وفاركو، والمصري، والأهلي، والبنك، وسموحة.

وفي الهزيمتين الأخيرتين قاد المقاصة فنيا طارق حجاج الذي حل محل تامر مصطفى.

وإذا كان المقاصة أضعف هجوم في المسابقة بإحرازه 8 أهداف فقط، وهدافا الفريق هو إسلام أبوزيادة، والإيفواري إريك سيرج، ولكل منهما هدفان فقط فإنه ليس الأضعف دفاعا في الدوري، حيث تلقت شباكه 21 هدفا.

إذن فوز فيوتشر دخل به المربع الذهبي بينما خسارة المقاصة صعبت كثيرا من وضعه في المسابقة، وبات على حافة الهبوط بالفعل، وهو من أبرز المرشحين للهبوط.