رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الأهلى والزمالك يتعادلان 1-1 فى بطولة الدورى 2021

مباراة القمة في بطولة
مباراة القمة في بطولة الدوري الموسم الماضي

في الثامن والعشرين من شهر رمضان الموافق 10 مايو 2021 تعادل الأهلي مع الزمالك بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في الأسبوع الحادي والعشرين لبطولة الدوري الموسم الماضي 2020- 2021.

التعادل رفع رصيد الزمالك إلى 45 نقطة وبقي على قمة الدوري كما ارتفع رصيد الأهلي إلى 41 نقطة وبقي في المركز الثاني.

بداية المباراة كانت حماسية من الفريقين وإن كانت السيطرة للأهلي الذى ضغط مُبكرًا عن طريق محمد شريف وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة لكن أول فرصة خطيرة للزمالك كانت في الدقيقة 16 من تسديدة طارق حامد التي أبعدها محمد الشناوي إلى ركنية.

كاد شيكابالا أن يسجل هدفًا لكن محمد الشناوي تألق وتصدى للكرة على ثلاث مرات بعدما سدد شيكا كرة قوية ارتدت إلى أشرف بن شرقي وتصدى لها الشناوي أيضًا.

في المقابل أهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف للأهلي بعدما تلقى كرة من أفشة لكنه سددها بعيدًا عن القائم وعاد محمد الشناوي للتألق وأنقذ فرصة من زيزو لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الزمالك كان أفضل في بداية الشوط الثاني وتصدى محمد الشناوي لأكثر من تسديدة أبرزها من زيزو.. وفي الدقيقة 55 أهدر بدر بانون فرصة بعدما تلقى تمريرة محمد مجدي أفشة لكنه لم يتمكن من التسجيل.

في الدقيقة 65 أهدر صلاح محسن فرصة بعدما ارتدت الكرة له من مدافعي الزمالك لكنه سددها بعيدًا عن المرمى وبعدها أنقذ محمد عواد هدفا مُحققا لمحمد شريف وأبعد الكرة إلى ركنية للأهلي.

في الدقيقة 73  سجل صلاح محسن هدف الأهلي بعدما تلقى تمريرة طولية من عمرو السولية خلف الدفاع وراوغ محمد عواد وسدد الكرة داخل المرمى.

بعد الهدف عاد الزمالك لفرض سيطرته ونجح فرجاني ساسي في تسجيل هدف التعادل  في الدقيقة 79 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

مثل الأهلي: محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون ورامي ربيع وأيمن أشرف وحسين الشحات "صلاح محسن ق 64" وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر "وليد سليمان ق77" ومحمد شريف "مروان محسن ق 77".

مثل الزمالك: محمد عواد وحمزة المثلوثي "حازم إمام ق 70" ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وأحمد أبوالفتوح "محمد عبدالشافي ق 79" وأحمد سيد زيزو "مروان حمدي ق 90" وطارق حامد وفرجاني ساسي وشيكابالا "حميد أحداد ق 71" ويوسف أوباما "إسلام جابر ق 79" وأشرف بن شرقي.