رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب عن تجديد عقده: لا يمكننا ضمان النجاح لكن الاستقرار

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أسرد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، في الحديث عن تجديد عقده مع النادي، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وكان نادي ليفربول قد أعلن أمس الخميس عن تجديد عقد مدربه يورجن كلوب مع الفريق حتى عام 2026.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة نيوكاسل: "السبب الرئيسي لتوقيع العقد الأخير؟ اعتقدت أنه قد يكون على هذا النحو دون أن أعرف أنه سيكون، 8 سنوات مع النادي في عام 2024.. اعتقدت أنه يمكن أن يكون الأمر كذلك وفقط، لكن بعد ذلك لم أفكر في الأمر، الخطة لم تتغير ثم تغيرت!"

وأضاف: "نحن كعائلة في مزاج إيجابي للغاية، وأيضًا مع المدربين.. إنه قرار رائع بالنسبة لنا، نحن نحب حقًا التواجد هنا ونريد للنادي أن يكون ناجحًا قدر الإمكان لأطول فترة ممكنة، إن لم يكن إلى الأبد".

وزاد: "تجديد العقد كان من المنطقي من كلا الجانبين، ومن المنطقي القيام بذلك الآن. إنه جيد لنافذة الانتقالات أيضًا، لا يمكننا ضمان النجاح، لكن يمكننا ضمان الاستقرار".

وأردف: "على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبح ليفربول موطنًا لنا.. أصبحت المنطقة والنادي منزلنا، لهذا السبب نريد البقاء لفترة أطول، نريد البقاء ما دام كان ذلك منطقيًا، بالنسبة لي، ليفربول في هذه اللحظة، المكان المناسب.. يقدم هذا النادي الكثير، نحن نبني منصة جديدة، إنها علامة على أننا لا نتوقف أبدًا عن محاولة التطوير، لدينا فريق في أفضل فئة عمرية، نحن لا نتوقف أبدًا عن التطور".

وأكمل قائلًا: "بالنسبة لي، ليفربول هو المكان المثالي للتواجد فيه، هناك أندية أخرى جيدة، لكن بالنسبة لي ليفربول هو أفضل مكان، نريد أن نعرض المشاعر، نحن نشترك حقًا فيها،  نحن معًا مع شعبنا.. نريد تقديم الإثارة، نريد أن نكون متصلين حقًا، ونريد أن نكون مميزين كنادٍ.. علينا أن نفعل ذلك الآن، يجب علينا أن نستمتع بالرحلة لا يمكننا الانتظار 10 سنوات، نريد أن نفعل شيئًا مميزًا، نحن حقا، حقا نذهب لذلك.. لا يوجد شيء مضمون. لقد كان رائعًا حتى الآن، نحاول إخراج كل شيء من الموسم".

وعن لاعبى فريق نيوكاسل يونايتد، قال: "هم يركضون بشكل مذهل أليس كذلك؟ هم في لحظة جيدة حقًا، يلعب إيدي هام مدربًا دورًا كبيرًا في ذلك، وقعوا مع أحد محللينا وهو بالتأكيد جزء كبير من ذلك، لقد جلبوا لاعبين جيدين، أذكياء حقًا، لديهم الاستقرار.. ستكون الأمور صعبة، إنها مشابهة لما كان عليه قبل بضع سنوات عندما سجل أوريجي الفائز، كان الملعب بأكمله يحترق، ستكون مباراة صعبة غدًا".

واستطرد قائلًا: "كان هذان العامان الماضيان غريبين حقًا، فأنت تتعلم المزيد عن نفسك، أنت تدرك ما تفتقده حقًا إذا لم يعد لديك العائلة، كرة القدم هي نفسها.. طاقم التدريب الخاص بي أيضًا - وخاصة بيب ليندرز، لدينا علاقة جيدة حقًا مع جميع اللاعبين، لقد أنشأنا فريقًا رائعًا - لقد بدأوا جميعًا حياتهم المهنية ولكنهم بالفعل جيدون بشكل لا يصدق.. إنه لأمر لطيف وجودهم في الجوار وقيادتهم وتهدئتهم في لحظات محددة".

وعن الإصابات، قال: "كان لدى كوستاس وكيرتس مشكلتان،  عاد كوستاس لكن كورتيس لم يعد بعد، فيرمينو لن يكون جاهزًا للغد أيضًا، لم يتدرب بعد".

وعن مواجهة فياريال في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي: “أنا أحب مدى جودة لاعبي الفريق، لكنني لست متفاجئًا.. نرى ذلك كثيرًا في التدريبات، ليس من السهل اللعب بهذه الطريقة كل ثلاثة أيام، لكن هذا ممكن! نواجه باستمرار أفكارنا الخاصة. إنه أمر ممكن! كل شيء مكثف، سنرى مدى جودة فياريال يوم الثلاثاء، لكنني لست متفاجئًا من جانبنا لأن هذا هو ما نعمل من أجله. لكننا لا نفكر في ذلك الآن”.