رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن اتحاد كتاب كرة القدم

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم

محمد صلاح
محمد صلاح

 

تُوج محمد صلاح جناح نادي ليفربول، الجمعة بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022 عن اتحاد كتاب كرة القدم للمرة الثانية في مسيرته.

ونشر حساب اتحاد كتاب كرة القدم، بيانًا عبر موقعه الإلكتروني، أعلن خلاله عن فوز محمد صلاح بالجائزة بعد حصده أكبر عدد من أصوات الصحفيين والكتاب، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعبة لسام كير من فريق تشيلسي.

وحصد محمد صلاح 48% من الأصوات متفوقًا على أقرب منافسيه البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الذي حل ثانيًا بحصوله على 19% من إجمالي الأصوات، وديكلان رايس متوسط ميدان وست هام يونايتد، والذي احتل المركز الثالث.

وسيتسلم محمد صلاح الجائزة يوم الخميس المقبل الموافق الخامس من مايو في حفل عشاء أعلن عنه اتحاد كتاب كرة القدم.

وبحسب بيان اتحاد كتاب كرة القدم، فإأ لاعبي ليفربول ومانشستر سيتي سيطروا على الترشيحات في جائزة هذا الموسم، حيث حصل 9 لاعبين من “ الريدز” على أصوات للحصول على الجائزة، مقابل 6 لكتيبة “ السيتيزينز”، من أصل 31 لاعبًا في 12 ناديا مختلفا.

وقال كاري براون رئيسة اتحاد كتاب كرة القدم: "كان كل من مو وسام رائعين هذا الموسم، محطمين الأرقام القياسية لكل من النادي والمنتخب، بالإضافة إلى أدائهما على أرض الملعب، فهما قائدان وحاملا معايير التميز في نادييهما ودورياتهما، حقيقة فوزهما بمثل هذه الأشياء تؤكد مدى تفوقهما بهذا الموسم الذي تم الاعتراف به من قبل أعضائنا".

وفاز محمد صلاح بالجائزة نظرًا لأدائه الرائع مع ليفربول هذا الموسم، حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، إضافة لكونه أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 هدفًا أخرى، ليخلف البرتغالي روبين دياز مدافع فريق مانشستر سيتي، الذي تُوجد بالجائزة الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن محمد صلاح قد فاز بتلك الجائزة في أول مواسمه مع فريق ليفربول، موسم 2017-2018، وتُعد تلك الجائزة هي أولى الجوائز الفردية الخاصة بالأفضل في الدوري الإنجليزي، حيث لم يتم الكشف الفائز بجائزتي رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة البريميرليج.

وأصبح قائد منتخب مصر، ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يُتوج بالجائزة مرتين بعد كيني دالجليش وجون بارنز، فيما أصبح على بعد جائزة من تقاسم صدارة أكثر اللاعبين المتوجين بها مع الفرنسي تييري هنري أسطورة فريق أرسنال.