رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لماذا كريم بنزيما هو المفضل لنيل الكرة الذهبية هذا الموسم؟

كريم بنزيما
كريم بنزيما

اشتعل الصراع على الكرة الذهبية لعام 2022، وذلك مع اقتراب إسدال الستار على الموسم الحالي في الدوريات الخمس الكبرى ودوري الأبطال.

 

وباتت الأمور واضحة في المنافسة هذا الموسم بين الفرنسي كريم بنزيما وثنائي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

 

لكن الدولي الفرنسي يقدم مستويات أكثر من رائعة هذا الموسم وخاصة في النصف الثاني من الموسم بفارق كبير عن أقرب مطارديه.

 

صاحب الـ34 عامًا الذي يقترب من التتويج مع ريال مدريد بالليجا، ويتواجد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بات هو الأبرز في البطولتين.

 

وساهم بنزيما حتى الآن مع ريال مدريد في 54 هدفًا من أهداف الفريق بجميع المسابقات وذلك في 41 حيث سجل 41 هدفًا وصنع 13 آخرين لأول مرة في مسيرته مع النادي الملكي.

 

وفي صراع الحذاء الذهبي يحتل بنزيما المركز الثالث برصيد 25 هدفًا ويفصله 8 أهداف عن المتصدر روبرت ليفاندفوسكي مهاجم بايرن ميونخ.

 

ويتبقى 4 جولات في الليجا، وقد تبدو المهمة صعبة لكن قد يلحق بنزيما بالبولندي في صراع الكرة الذهبية.

 

في الأبطال يتصدر بنزيما المشهد حيث سجل 14 هدفًا متصدرًا به جدول ترتيب الهدافين وبفارق كبير عن أقرب منافسيه صلاح صاحب الـ8 أهداف.

 

التغييرات التي طرأت على جائزة الكرة الذهبية هذا الموسم، قد تجعل بنزيما هو الأقرب بل هو الأحق حتى إذا لم يحقق سوى لقب الليجا.

 

وذكرت "فرانس فوتبول" أن فترة الجائزة ستتماشى مع الموسم الأوروبي الرئيسي ويتم منحها في نهاية كل موسم، بدلًا من منحها في سنة تقويمية، مع الأخذ بعين الاعتبار دوري أبطال أوروبا للرجال واليورو للسيدات، على أن يقام حفل توزيع الجوائز المقبل في سبتمبر أو أكتوبر من هذا العام. 

 

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن معايير اختيار الفائز بجائزة فرانس فوتبول، في نسختها المقبلة، لن تتضمن كأس العالم لهذا العام، والمقررة إقامتها بقطر في نوفمبر وديسمبر وذلك لحين جائزة موسم 2022-2023. 

 

وأوضحت "فرانس فوتبول" أن طريقة التقييم بالنسبة للفائز بالجائزة ستتغير مع وجود لجنة تصويت أصغر ومعايير أكثر وضوحًا موضوعة قبل التصويت، مشيرًا إلى أن الأداء الفردي سيكون ذا أهمية كبرى، بدلًا من التركيز على الجوائز التي فاز بها اللاعبون، بحيث لن تؤخذ مسيرة اللاعب بأكملها في الاعتبار أيضًا.