رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 لاعبين ضحايا رمضان صبحى فى الأهلى.. من يعوض «العفيجى» فى القلعة الحمراء؟

رمضان صبحى
رمضان صبحى

منذ رحيل رمضان صيحى عن الأهلى فى صيف 2020 والانضمام لفريق بيراميدز، تناوب عدد من اللاعبين لشغل مركز الجناح الأيسر الذى كان يشغله رمضان صبحى قبل الرحيل عن القلعة الحمراء.

راهن الجميع فى الأهلى على ايجاد البديل المناسب الذى يستطيع تعويض رمضان صبحى ولكن سقط الجميع الواحد تلو الآخر، ولم ينجح أى لاعب فى تعويض «العفيجى»، منذ رحيله عن القلعة الحمراء.

طاهر محمد طاهر

تعاقد معه الأهلى قبل رحيل رمضان صبحى عن الأهلى، ولكنه انضم فعليا عقب رحيل العفيجى عن القلعة الحمراء، وتحدث الجميع بأنه سيكون الخليفة المنتظر لرمضان صحبى، بل سيتفوق عليه، ومر أكثر من 21 شهرا على انضمام اللاعب للأهلى، ولكنه سقط فى فخ المقارنة مع رمضان صبحى، وتراجع مستواه عما كان عليه فى المقاولون العرب.

محمود كهربا

ظن الجميع أن محمود كهربا يستطيع تعويض رحيل رمضان صبحى، ولكن كهربا خذل الجميع وافتعل المشاكل وغاب عن الفريق أكثر مما شارك، لذا قرر الأهلى بالتنسيق مع موسيمانى المدير الفنى للفريق إعارة اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة لفريق هاتاى التركى.

بيرسى تاو

تنفس الجميع الصعداء بمجرد دخول الأهلى فى مفاوضات خلال الصيف الماضى مع برايتون الإنجليزى للتعاقد مع الجنوب إفريقى بيرسى تاو، وظن الجميع أن الأهلى وجد ضالته أخيرا فى تاو، وتغنت به جماهير الأهلى خاصة بعد نجاحه فى قيادة الأهلى للفوز على الإسماعيلى برباعية نظيفة، وتسجيله فى تلك المباراة هدفين، ولكن سرعان ما تراجع مستوى اللاعب وتعددت إصاباته، وبات كأى لاعب عادى فى الفريق.

من يعوض رحيل رمضان صبحى بعد عامين عن الأهلى؟

 

يضع الأهلى المغربى أشرف بن شرقى جناح الزمالك على رأس أولوياته للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، فى محاولة أخيرة لإيجاد البديل المناسب الذى يستطيع تعويض رحيل رمضان صبحى ويملأ الفراغ الذى تركه «العفيجى» بالرحيل عن القلعة الحمراء.

وينتهى عقد أشرف بن شرقى مع الزمالك نهاية الموسم الجارى، ويحق له التوقيع للأهلى دون حصول الزمالك على أى مقابل مادى.

وأبرز العقبات التى تواجه الأهلى للتعاقد مع أشرف بن شرقى راتبه الكبير الذى يتخطى المليون ونصف المليون دولار، فى ظل ارتباط الأهلى بسقف معين لرواتب اللاعبين الأجانب يقدر 1.3 مليون دولار.

يهمك أيضًا..