رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الزمالك يهزم الأهلى بهدف جمال حمزة فى بطولة الدورى عام 2003

جمال حمزة
جمال حمزة

في السابع والعشرين من شهر رمضان الموافق يوم 21 نوفمبر عام 2003 التقى فريقا الزمالك والأهلي باستاد القاهرة في الأسبوع التاسع للدوري الممتاز وانتهت المباراة التي أدارها الحكم الأسكتلندي دوجال ستيوارت بفوز الزمالك بهدف سجله جمال حمزة في الدقيقة 19.

قبل المباراة كان الزمالك ينفرد بصدارة الدوري برصيد 21 نقطة من 7 مباريات بينما كان الأهلي يحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط من 7 مباريات وهو ما يعكس فارق المستوى بين الفريقين في هذا الموسم الذي توج فيه الزمالك بطلا للدوري دون هزيمة وقبل انتهاء المسابقة بأربعة أسابيع.

بدأت المباراة بهجوم من الزمالك وفي الدقيقة 15 تلقى جمال حمزة تمريرة حازم إمام داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بجوار القائم.. وفي الدقيقة 19 مررحازم إمام الكرة من ركلة ركنية لطارق السعيد الذي مررها عرضية داخل منطقة الجزاء أحسن جمال حمزة استقبالها بصدره وسددها قوية داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.

واصل الزمالك هجومه بعد الهدف ومرر جمال حمزة كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء لحازم إمام الذي هيأها لنفسه وسددها قوية بجوار القائم الأيسر.. وراوغ جمال حمزة أكثر من لاعب ومرر الكرة لعبدالحليم علي الذي سددها قوية بين يدى عصام  الحضري.

في الدقيقة 35 مرر حازم إمام الكرة لعبدالحليم علي الذي خدع مدافعي الأهلي بلمسة فنية ودخل منطقة الجزاء وأطلق قذيفة ارتدت من القائم الأيسر وكانت الفرصة الوحيدة للأهلي في الدقيقة 45 من تسديدة ياسر رضوان التي أبعدها عبدالواحد السيد إلى ركنية.

لم يتغير الوضع في الشوط الثاني واستمر الهجوم الزملكاوي وراوغ عبدالحليم علي هادي خشبة ودخل منطقة الجزاء وسدد بعيدا عن المرمى بعدها نشط الأهلي لكن الهجمات المرتدة للزمالك شكلت خطورة حقيقية ومن إحداها في الدقيقة 73 انفرد حازم إمام وسدد بين يدى عصام الحضري.. وفي الدقيقة 83 مرر رضا شحاتة كرة عرضية سددها محمد فضل برأسه بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد ومحمد صديق ووائل القباني ومدحت عبدالهادي وبشير التابعي وطارق السيد وحازم إمام "سامح يوسف ق74" وتامر عبدالحميد وطارق السعيد وجمال حمزة "شيكابالا ق 77" وعبدالحليم علي"حسام عبدالمنعم ق 89".

مثل الأهلي: عصام الحضري ووائل جمعة وأحمد السيد وشادي محمد وياسر رضوان "محمد فضل ق 74" وجيلبرتو وسيد عبدالحفيظ "محمد فيليكس ق 85" وهادي خشبة ومحمد جودة "وائل رياض ق 65" ورضا شحاتة وأحمد بلال.