رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. منتخب مصر يتعادل مع سيراليون 1-1 فى تصفيات الأمم الإفريقية 2012

مباراة مصر وسيرايون
مباراة مصر وسيرايون عام 2010

يوم 26 رمضان الموافق 5 سبتمبر 2010 بدأ منتخب مصر مشواره في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2012 بتعادل مخيب للآمال مع منتخب سيراليون بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم السنغالي بادارا دياتا.

جاء الهدفان في الشوط الثاني، حيث تقدم منتخب سيراليون عن طريق مصطفى بانجورا في الدقيقة 57 وتعادل محمود فتح الله لمنتخب مصر في الدقيقة 60.

بدأ منتخب سيراليون المباراة بحماس وحاول الوصول لمرمى عصام الحضري بتسديدتين في أول ربع الساعة مرت الأولى بجوار القائم والثانية فوق العارضة وفي الدقيقة 19 سدد محمد أبوتريكة كرة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس بصعوبة وسدد أبوتريكة كرة أخرى في الدقيقة 22 اصطدمت بالقائم الأيمن.. ومرر أحمد حسن كرة طولية قابلها أحمد علي بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر وراوغ بانجورا محمود فتح الله وسدد بجوار القائم.

 

في الدقيقة 35 ضاعت أول فرصة محققة من منتخب مصرعندما مرر أحمد المحمدي كرة لأبوتريكة الذي راوغ الحارس وسدد كرة ضعيفة أبعدها الدفاع وسدد أحمد حسن كرة قوية في الدقيقة 42 ارتدت من الحارس إلى أحمد المحمدي الذي مررها لجدو لكنه سدد كرة فوق العارضة.

سيطر منتخب مصر على مجريات اللعب في بداية الشوط الثاني واصطدمت الكرة بالقائم الأيمن بعد خطأ من الدفاع لكن أبوتريكة لم يتابعها وفي الدقيقة 57 فاجأ منتخب سيراليون الجميع بإحراز هدف التقدم بعد خطأ دفاعي مشترك من وائل جمعة وأحمد حسن استغله مصطفى بانجورا وسدد الكرة داخل الشباك.

بعد الهدف كثف منتخب مصر هجماته وفي الدقيقة 60 مرر سيد معوض كرة عرضية متقنة لمحمود فتح الله الذي حولها إلى داخل الشباك مسجلا هدف التعادل.

تألق الحضري في التصدي لانفراد مصطفى بانجورا في الدقيقة 62 وأهدر أحمد المحمدي فرصة في الدقيقة 66 بعدما تلقى كرة وليد سليمان العرضية وسددها برأسه بجوار القائم وتصدى عصام الحضري لانفراد إسماعيل بانجورا في الدقيقة 68 وسدد جدو كرة قوية في الدقيقة 71 مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 88 أضاع محمد أبوتريكة فرصة بعدما هيأ له جدو الكرة على حدود منطقة الجزاء لكنه سددها خارج المرمى وأهدر جدو فرصة سهلة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما تلقى كرة أحمد المحمدي العرضية وسددها برأسه فوق العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل منتخب مصر: عصام الحضري وأحمد المحمدي ومحمود فتح الله ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن "عمرو السولية ق 76" وأحمد فتحي ومحمد ناجي جدو وأحمد حسن مكي "وليد سليمان ق 52" وأحمد علي كامل "أحمد عبدالظاهر ق 72".