رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم يعانق التاريخ.. أرقام قياسية بالجملة لبنزيما بعد هدفيه فى مانشستر سيتى

كريم بنزيما
كريم بنزيما

فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مباراة مثيرة وملحمية جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، وأكدت أن الحسم لن يكون إلا مع صافرة النهاية لمباراة الإياب الأسبوع المقبل على أرضية سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

رجل المباراة الأول، لريال مدريد على أقله، هو الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل هدفين لفريقه، حافظا على حظوظ ناديه قائمة في التأهل للمباراة النهائية، وذلك في مباراته رقم 600 بقميص “ اللوس بلانكوس”.

أرقام قياسية بالجملة كُتبت باسم كريم بنزيما بعد موقعة الاتحاد، نرصد بعضها في هذا التقرير.

  • كريم بنزيما خاض مباراته رقم 600 بقميص ريال مدريد كثامن أكثر اللاعبين تمثيلًا للفريق بالتساوي مع الأسطورة خينتو.
  • أصبح كريم بنزيما ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا برصيد 7 أهداف متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 6 أهداف فقط، ويأتي خلف كريستيانو رونالدو الذي سجل 13 هدفًا.
  • أصبح كريم بنزيما ثالث أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده لـ 14 هدفًا، بعد كريستيانو رونالدو الذي سجل 17، 16، 15 هدفًا في 3 مواسم مختلفة، البولندي روبرت ليفاندوفسكي بـ 15 هدف في موسم وحيد، مع تبقي مباراة على الأقل قبل اختتام مشواره في المسابقة لهذا الموسم.
  • أصبح كريم بنزيما ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الأدوار الإقصائية بموسم واحد في دوري أبطال أوروبا برصيد 9 أهداف، خلف كريستيانو رونالدو الذي سجل 10 أهداف في أحد المواسم، مع تبقي مباراة على الأقل قبل اختتام مشواره في المسابقة لهذا الموسم.
  • برصيد 5 أهداف في شباك تشيلسي ومانشستر سيتي، أصبح كريم بنزيما أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في شباك فريقين من نفس الدولة في الأدوار الإقصائية بموسم واحد في دوري أبطال أوروبا.
  • أصبح كريم بنزيما أول لاعب يسجل 40 هدفًا على الأقل في موسم واحد لريال مدريد منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو خامس لاعب إجمالًا في تاريخ النادي يسجل ذلك العدد من الأهداف  بموسم واحد.
  • سجل كريم بنزيما هدفه رقم 320 بقميص ريال مدريد، ليصبح على بعد 3 أهداف فقط من معادلة رقم راؤول جونزاليس كثاني الهدافين التاريخيين للنادي.