رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف عن العقوبات المتوقعة على السنغال بعد أزمة مباراة المنتخب

مجلس الجبلاية
مجلس الجبلاية

كشف مصدر داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة عن العقوبات المتوقعة على الاتحاد السنغالى بعد أزمة مباراة مصر والسنغال، بتصفيات كأس العالم.

وفشل المنتخب الوطني في التأهل لمونديال قطر 2022، بعدما خسر المباراة الفاصلة أمام نظيره السنغالي، بركلات الترجيح، عقب التعادل في نتيجة المباراتين بهدف لكل فريق، ونفذت الجماهير السنغالية أعمال شغب، ومحاولات للتعدي على بعثة المنتخب الوطني قبل المباراة، بالإضافة إلى محاولات التشويش على تركيز اللاعبين التي استمرت طوال أحداث مباراة الإياب، في السنغال.  

 

وأكد المصدر، لـ«الكابتن»، أن كل ما أثير حول إعادة المباراة أو احتساب نتيجة المباراة لصالح مصر، كلها تكنهات ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرًا إلى أن العقوبات المتوقعة على الاتحاد السنغالي، ستكون عقوبة مالية قيمتها بين 200 و300 ألف دولار، وإقامة 3 مباريات دون جمهور، مع توبيخ الاتحاد السنغالي ولن تزيد العقوبات عن ذلك. 

 

وكان جمال علام رئيس اتحاد الكرة قد أعلن أنه الشكوى التى قدمها الاتحاد للجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم طالب فيها باعتبار منتخب مصر فائزا بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها المباراة.

وشهدت مباراة الإياب التى أقيمت فى داكار أحداثا مؤسفة قبل وأثناء وبعد المباراة برمي زجاجات المياه على اللاعبين وتوجيه الليزر عليهم، خاصة أثناء ركلات الترجيح. 

 

ومن المقرر أن يعلن الفيفا خلال الأيام المقبلة نتيجة الشكوى التى قدمها الاتحاد وفى حال عدم اتخاذ قرار لصالح مصر سيتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.