رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. موقف محمود الخطيب ومجلس الأهلى من أزمة «الحكام الأجانب»

مجلس إدارة الأهلي
مجلس إدارة الأهلي

يتواصل محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مع أعضاء مجلسه؛ لبحث كافة التحركات الخاصة باستقدام حكام أجانب، بعد خطاب اتحاد الكرة بصعوبة وجود إدارة أوروبية، لقيادة مباراتي الفريق أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا في بطولة الدوري الممتاز.

 

وكشف مصدر مسئول لـ«الكابتن» عن أن الخطيب فتح خطوط الاتصال مع أعضاء مجلس الإدارة؛ من أجل بحث الخطوة المقبلة في إدارة هذا الملف، بالشكل الذي يحافظ على حقوق النادي؛ خاصة أن المجلس يسعى للوصول إلى حل جذري مع اتحاد الكرة، بشأن ملف الحكام الأجانب، بعدما سدد الأهلي رسوم استدعاء الحكام، البالغة 80 ألف دولار، الخاصة بمباراتي طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا.

 

وأضاف المصدر أن رئيس الأهلي، رفض التنازل عن  طلبات النادي، في استقدام حكم من  5 دوريات تم تحديدها في الخطاب الرسمي لاتحاد الكرة.

وأشار المصدر إلى أن الخطيب رفض إعلان موقفه، إلا بعد التشاور مع الأعضاء عقب وصول خطاب من اتحاد الكرة يفيد باعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة مؤقتة، وليست دائمة، ويُمكننا معاودة التواصل معها مرة ثانية للاستعانة بحكامها.
 

 في المقابل يشهد النادي الأهلي في الثانية عشرة ظهر غد الأربعاء مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بالبطولة الدبلوماسية لكرة القدم، التي سوف يستضيفها النادي على ملاعبه بفرع الشيخ زايد.

يحضر المؤتمر المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، وسفراء الدول المشاركة، يتقدمهم السفير الألماني فرانك هارتمان والعديد من نجوم الأهلي القدامى الذين سوف يشاركون في سحب قرعة البطولة.

ويحرص النادي الأهلي على استضافة مباريات البطولة بشكل دوري على ملاعبه بفرع الشيخ زايد، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط النادي بمختلف المؤسسات، وبعد أن حققت النسخ الماضية من البطولة نجاحات كبيرة على كافة المستويات.