رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا يثنى على فينسيوس وبنزيما ويتحدث عن ريال مدريد.. ويكشف موقف ستونز ووالكر من المشاركة

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، عن المباراة التي ستجمع فريقه بريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف مانشستر سيتي، الثلاثاء، نظيره ريال مدريد الإسباني، في ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "إنه شرف لي أن أكون هنا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد فرق كبرى مثل ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ، ليفربول.. لقد كانوا هنا عدة مرات، كما فعلنا في السنوات الأخيرة، إنه لشرف كبير أن أكون هنا".

وأضاف: "أنا متأكد من أن جماهير مانشستر سيتي سيأتون إلى استاد الاتحاد ويدعموننا دون قيد أو شرط، سيبذلون قصارى جهدهم، ونأمل أن نبذل قصارى جهدنا لتقريبهم منا".

وتابع: "الحقيقة هي أننا في العقد الماضي، نحن هناك، نصف النهائي ونهائي دوري أبطال أوروبا، ونمر بمراحل المجموعات، بالنسبة لنا، لدي شعور دائمًا بتواجد برشلونة وبايرن ميونخ، تبدأ في توقع التواجد هناك، أشعر الآن كم هو جميل أن أكون هناك مع أفضل الفرق في أوروبا، نحاول أن نكون على طبيعتنا، ونقم بمباراتين استثنائيتين للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، نحن نستطيع فعلها، لدينا الكثير من الاحترام لريال مدريد، كم هم جيدون. إنه لشرف مواجهتهم، أنت تريد الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مثل ليفربول وفياريال، لكن لا تقلل أبدًا مما فعلناه لنكون هنا".

وزاد: "لدينا جلسة تدريبية اليوم ونرى كيف هم اللاعبون، الليلة، غدًا، نحدد التشكيلة، أنتظر جلسة التدريب لأرى كيف يشعرون، أنا متأكد من أن اللاعبين سيلعبون في مراكز لم يستخدموها لكنهم سيبذلون قصارى جهدهم.. يجب أن ندافع بشكل جيد ضد ريال مدريد، بنزيما سجل الكثير من الأهداف في مسيرته، لاعب رائع، ندافع جيدًا، علينا الدفاع وخلق فرص للتسجيل."

وأكمل قائلًا: "إذا كان على مانشستر سيتي أن ينافس تاريخ ريال مدريد، فليس لدينا أي فرصة، تاريخه يتحدث عن نفسه.. لدينا الرغبة في التنافس معهم، إنها فرصة للتحسين والتطور، نريد تجربتها، نعاني، نبقى معًا،  نحاول الهجوم بأفضل شكل ممكن.. نفس الشيء إذا لعبنا مع بايرن أو برشلونة أو فرق أخرى في هذا الدور، قبل العقد الماضي، لم نكن هنا أبدًا، الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هو دائمًا درس جيد لنا".

وأردف: "أنا سعيد بكل مباراة فزنا بها في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمجرد وصولنا إلى هنا، نركز على أن نكون ريال مدريد، لكنني لن أقول إن لم نصل إلى النهائي، فهذا ليس جيدًا.. أحترم لاعبي فريقي وخصمي، إنها مباراة 11 لاعبًا ضد 11 آخرين وكرة واحدة تتحرك، يقرر اللاعبون ويتخذون القرار، نلعب ضد لاعبين في هذا الوضع عدة مرات، ما بعد الوصول إلى النهائيات والفوز، هناك قضايا أخرى لدينا وهي ليست كذلك. يمكنك تخيل خطة للمباراة، لكنها في النهاية مباراة بين 11 لاعبًا لكل فريق، جودة هذه الأشياء، ومدى قوتها، ستحدث فرقًا،  هذه المباراة عبارة عن لاعبين، ولن أفوز أنا أو كارلو أنشيلوتي، لن نكون الفائزين بل اللاعبين".

وعن فينسيوس جونيور، قال: "من تجربتي في إسبانيا، هناك دائمًا تدقيق، إنه يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، وقد استقر تمامًا ولعب بانتظام، فإنه يتحدث عن نفسه من خلال أدائه، هو شاب والضغط في هذه الفرق للفوز وتحقيق الفوز".

واستطرد قائلًا: "بقدر ما أكون مدربًا، أنا شخصيًا، وبتأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا كونه إنجازًا كما تقولون، فأنا لن أحقق إنجاز أبدًا حيث سيكون لدي دائمًا هدف آخر، نحن نقرر مع النادي، الجميع يقول جيد، سيئ، أُنجز أو لا، الأمر متروك لك، وليس مشكلة، سيكون هناك لاعبون آخرون في المستقبل وأنا أحاول القيام بذلك مرة أخرى، لم يتغير شيء في السنوات التي فزت فيها بدوري أبطال أوروبا أو لم أفوز بها، أحاول أن أبذل قصارى جهدي، لنشر وعي الفريق، يمكننا القيام بذلك. يمكننا التغلب على خصم مثل ريال مدريد، والبقاء معًا.. هذا هو الدافع".

وعن موقف المصابين جون ستونز وكايل والكر من اللحاق بالمبارا، قال: سنرى كيف يشعران، غدًا سنتخذ قرارا، كلاهما في شك حول إمكانية اللحاق بالمباراة، ستونز لم يتدرب منذ برايتون، وكايل والكر لم يتدرب في آخر 10 أيام.. هل يلعب جابريال خيسوس في مركز الظهير الأيمن؟ هو يمكنه اللعب في ذلك المركز، وستكون معركة جيدة تجمع بفينسيوس، لكنه لن يلعب هناك، هو لاعب استثنائي لنا وللبرازيل.

واختتم قائلًا:"لقد خسرت وفزت ضد ريال مدريد، الموهبة التي يمتلكونها تعني أنه لا يمكننا هزيمتهم فقط من خلال امتلاك المزيد من المواهب. هذا يعود إلى اللاعبين".