رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عامر حسين يكشف لـ«الكابتن» العقوبات المتوقعة فى أزمة مباراة مصر والسنغال

مقر اتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن العقوبات المتوقعة فى أزمة مباراة مصر والسنغال. 

وأكد عامر حسين فى تصريحاته لـ«الكابتن» أنه من الصعب إعادة المباراة وتنحصر العقوبات على الاتحاد السنغالى على عقوبات مالية أو إقامة مباريات دون جمهور أو نقل مباريات. 

وتابع عامر حسين أنه يتمنى أن تعاد المباراة ولكن كل المؤشرات تؤكد أنه من الصعب اتخاذ قرار فى صالح مصر بإعادة المباراة. 

وأضاف عامر حسين أن الاتحاد استقر على اللجوء المحكمة الرياضية الدولية كخطوة تصعيدية ضد الاتحاد السنغالى.

وكانت مباراة الإياب بين مصر والسنغال قد شهدت أحداثا مؤسفة من جانب الجماهير السنغالية تجاه اللاعبين والجماهير سواء برمى زجاجات المياه أو استخدام الليزر تجاه لاعبى المنتخب المصري خاصة أثناء ركلات الترجيح. 

رد اتحاد الكرة على الأهلى حول استقدام حكام أجانب لمبارياته فى الدورى

من ناحية أخرى تلقى النادى الأهلى خطابًا من اتحاد الكرة يرد فيه على طلباته بشأن استقدام حكام أجانب لمباراتى الجيش وسيراميكا وجاء كالتالى:
اعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي - الفرنسي) المذكورة في خطابكم عن عدم إيفاد حكام أجانب لإدارة مباراتي الأهلي مع كل من طلائع الجيش وسيراميكا كما وردت إلينا، بسبب انشغال حكام تلك الدول في الوقت الحالي بإدارة مسابقاتهم المحلية والتي وصلت لأدوارها النهائية.

اعتذارات الاتحادات الأوروبية الخمسة مؤقتة، وليست دائمة، ويُمكننا معاودة التواصل معهم مرة ثانية للاستعانة بحكامهم.

إزاء تمسك ناديكم في خطاب الأمس بإسناد مباراتي الأهلي مع طلائع الجيش وسيراميكا إلى حكام من هذه الدول على وجه التحديد.. لم نمانع في ذلك ولكنه يتعذر الآن نظرًا لضيق الوقت.

رابطة الأندية هي المنوطة بجدول الدوري، وننتظر موافاتنا منكم بالمباريات اللاحقة التي يحتاج فيها الأهلي إلى حكام أجانب عند تلقيكم المواعيد المتبقية من جدول الدوري من الرابطة.