رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كورة رمضان.. الزمالك يهزم ديناموز الزيمبابوى وأورلاندو الجنوب إفريقى فى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

مباراة الزمالك وأورلاندو
مباراة الزمالك وأورلاندو عام 2015

في الرابع والعشرين من شهر رمضان خاض الزمالك مباراتين خارج مصر في البطولات الإفريقية فاز في الأولى على ديناموز بطل زيمبابوي بهدفين نظيفين في بطولة أبطال الدوري عام 1986 وفاز في الثانية على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي 2-1 في بطولة الكونفيدرالية عام 2015.

 

الزمالك يفوز على ديناموز هراري بهدفين

في الرابع والعشرين من رمضان الموافق 1 يونيو 1986 التقى الزمالك فريق ديناموز بطل زيمبابوي بمدينة هراري في مباراة العودة  بدور الـ16 في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري وكان الزمالك قد فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2-1 وكانت خسارته بهدف تعني خروجه من البطولة  لكن أبناء مدرسة الفن والهندسة نجحوا في الفوز على ديناموز في عقر داره بهدفين نظيفين سجلهما علاء فوزي وأيمن يونس.

 

مثل الزمالك: طارق عبدالعليم ومحمد صلاح وإسماعيل يوسف وهشام يكن وأحمد رمزي وحمادة عبد اللطيف "مجدي شلبي" وأيمن يونس ومحمد حلمي وخالد عبدالرحمن "علاء فوزي" ومجدي طلبة وجمال عبدالحميد.

 

 الزمالك يفوز على أورلاندو في نيسلبروت

يوم 24 رمضان الموافق يوم 11 يوليو عام 2015 حل الزمالك ضيفًا على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في الجولة الثانية بدور المجموعات في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وأقيمت المباراة باستاد مبومبيلا بمدينة نيسلبروت وأدارها الحكم بيرنارد كاميل من سيشل وانتهت بفوز الزمالك 2-1.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني حيث تقدم ماجورو لأصحاب الملعب في الدقيقة 68 وتعادل معروف يوسف للزمالك فى الدقيقة 72 ثم سجل مصطفى فتحي هدف الفوز فى الدقيقة 84.

مصطفى فتحي صاحب هدف الفوز على أورلاندو 

مثل الزمالك: أحمد الشناوي وحمادة طلبة ومحمد كوفي وعلي جبر وأحمد سمير وأحمد عيد  عبدالملك "مصطفى فتحي ق 62"، وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وأيمن حفني "طارق حامد ق 79" وباسم مرسي "خالد قمر ق 87".